الاتحاد الوطني يلمح الى تشكيل حكومة كركوك المحلية بعد عيد الاضحى

17-06-2024, 17:47

+A -A
الغد برس/كركوك
أكد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس محافظة كركوك، ريبوار طه، اليوم الاثنين،  أن أطرافاً حاولت التوصل إلى اتفاق دون الاتحاد، مشيراً إلى أن المجلس قد يجتمع في غضون 10 أيام بعد عطلة عيد الأضحى.

وقال ريبوار طه، في حديث متلفز تابعته "الغد برس" إن "جلسة مجلس المحافظة كانت مقررة قبل العيد "في الموعد الذي حدده رئيس الوزراء العراقي في اجتماعه الأخير مع رؤساء الأطراف السياسية في بغداد"، مشيراً إلى مماطلات وتدخلات حالت دون عقدها.

في هذا السياق، أشار إلى أن مجلس محافظة كركوك هو الوحيد على مستوى العراق الذي لم يباشر مهامه بعد 6 أشهر من إجراء الانتخابات.

"الأمر ترك لما بعد العيد، وقد يُعقد الاجتماع في غضون أسبوع إلى 10 أيام"، أضاف ريبوار طه، معتبراً أن الاجتماع سيكون "بداية جيدة للاتفاق على شكل الحكومة المحلية في كركوك ومن الذي سيشكل الأغلبية مع المكونات الأخرى".

وكانت القوى السياسية في محافظة كركوك قد اتفقت في أيار الماضي خلال اجتماع ترأسه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني على عقد جلسة لمجلس المحافظة "ضمن سقف زمني متفق عليه، من أجل البدء بالإجراءات الدستورية لتشكيل الحكومة المحلية، وإقرار مضامين ورقة الاتفاق السياسي".

 

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار