إحدى الشركات الرائدة بصناعة السيارات الكهربائية تعلن إفلاسها

18-06-2024, 16:41

+A -A

الغد برس/ متابعة 

تقدمت شركة فيسكر المصنعة للسيارات الكهربائية، فيسكر، بطلب للحماية من الإفلاس في وقت متأخر من يوم الاثنين. وتهدف الشركة إلى إنقاذ أعمالها من خلال بيع أصولها وإعادة تنظيم ديونها. وتأتي هذه الخطوة بعد أن أنفقت الشركة جميع الأموال المتاحة لديها أثناء محاولتها زيادة إنتاج سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات من طراز أوشن.

وقد شهد سوق السيارات الكهربائية الذي يتسم بالتنافسية الشديدة إعلان العديد من الشركات، مثل بروتيرا ولوردستاون وإليكتريك لاست مايل سوليوشنز، إفلاسها في العامين الماضيين. وقد واجهت هذه الشركات انخفاض الطلب، وتحديات في جمع الأموال، ومشاكل تشغيلية بسبب الاضطرابات العالمية في توريد المواد وقطع الغيار.

أسس هنريك فيسكر، مصمم السيارات، الشركة. وفي فبراير/شباط، أعربت الشركة عن مخاوفها بشأن قدرتها على الاستمرار في العمل.

لم تنجح الشركة في الحصول على تمويل من إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع السيارات. وأدى هذا الفشل إلى تقليص أنشطتها التجارية. وقد أدى عدم قدرة شركة فيسكر على إبرام اتفاق مع الشركة المصنعة للسيارات، والتي أشارت وكالة رويترز إلى أنها شركة نيسان، إلى خسارة استثمار بقيمة 350 مليون دولار من مستثمر لم يتم الإعلان عنه. وكان هذا الاستثمار يعتمد على المساهمة المالية من الشركة المصنعة للسيارات، مما دفع فيسكر إلى البحث عن حلول مختلفة.

"على غرار الشركات الأخرى في قطاع السيارات الكهربائية، واجهنا مجموعة متنوعة من التحديات في السوق والاقتصاد الأوسع نطاقاً. وقد أثرت هذه التحديات على قدرتنا على إدارة عملياتنا بفعالية".

وفي طلب إشهار إفلاسها تحت الفصل 11 في ولاية ديلاوير، أدرج القسم التشغيلي لشركة فيسكر، الذي يحمل اسم مجموعة فيسكر، أصولها في حدود 500 مليون دولار إلى مليار دولار وديونها بين 100 مليون دولار إلى 500 مليون دولار. وتضمن الطلب قائمة بدائنيها الرئيسيين البالغ عددهم 20 دائنًا، ومن بينهم شركة Adobe (ADBE)، وقسم Google التابع لشركة Alphabet (GOOGL)، وشركة SAP (SAPGF).

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار