مقابل سلة من العملات العالمية.. الدولار الأمريكي يرتفع بالسوق الأوروبية

18-06-2024, 19:01

+A -A

الغد برس/ متابعة 

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ،ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتًا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني الأرباح، ليقترب مرة أخرى من أعلى مستوى فى 6 أسابيع ، بفضل الانتعاش الحالي فى العائد على سندات الخزانة الأمريكيةلأجل عشر سنوات.

يأتي هذا قبيل صدور بيانات مبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة ،والتي توضح مدى صحة الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام ،بما يوفر تسعير جديد لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% إلى مستوى (105.54) نقطة ، من مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند (105.33) نقطة، وسجل أدنى مستوى عند (105.26) نقطة.

وأنهى المؤشر تعاملات الاثنين منخفضًا بنسبة 0.2%،فى أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ،بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح ،بعدما سجل يوم الجمعة أعلى مستوى فى ستة أسابيع عند 105.81 نقطة.

عائد السندات الأمريكيةارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بنسبة 0.3 نقطة مئوية ،ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ،ضمن دورة تعافي على المدى اللحظي من أدنى مستوى فى 10 أسابيع عند 4.190% ،الأمر الذي يعزز من فرص الاستثمار فى الدولار الأمريكي.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس"نيل كاشكاري" يوم الأحد: إن "التوقع المعقول" هو أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدةمرة واحدة هذا العام، وينتظر حتى ديسمبر للقيام بذلك.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا "باتريك هاركر" يوم الاثنين : إن البنك المركزي الأميركي سيكون قادرًا على خفض سعر الفائدة القياسي مرة واحدة هذا العام إذا تحققت توقعاته الاقتصادية.

عقب التعليقات أعلاه ووفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "CME" : تراجع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس فى يوليو من 12% إلى 8% ،واحتمالات الخفض فى سبتمبر من 67% إلى 60 % ، واحتمالات الخفض فى نوفمبر من 80% إلى 74%.

ووفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لبورصة شيكاغو التجارية: يسعر المستثمرون احتمالات وجود خفض واحد فى أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس بحلول ديسمبر القادم.

ويتابع المستثمرين عن كثب سلسلة من تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع ،يتحدث اليوم الثلاثاء ، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو "أوستان جولسبي"،ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند "توماس باركين".

مبيعات التجزئة الأمريكيةمن أجل إعادة تسعير العقود أعلاه ،يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم ،صدور بيانات مبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة لشهر مايو ،حيث تعتبر مبيعات التجزئة أحد أهم مؤشرات قياس الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من 70% من الناتج المحلي الإجمالي فى البلاد.

توقعات حول أداء الدولار الأمريكي• نتوقع هنا فى موقع "أف اكس نيوز تودي" :إذا جاءت البيانات الاقتصادية إيجابية بأفضل من التوقعات ،سيتراجع تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية مرتين على الأقل هذا العام ،وهو سيدفع الدولار الأمريكي إلى المزيد من المكاسب فى سوق صرف العملات الأجنبية.

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار