الناتو: ندعم اوكرانيا على اساس مصالحنا الامنية

18-06-2024, 21:10

+A -A

الغد برس/بغداد 

اعترف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يدعم أوكرانيا على أساس مصالحه "الأمنية" الخاصة.

أمين عام الناتو: الحلف يدعم أوكرانيا وفق مصالحنا الأمنية الخاصةستولتنبيرغ يرتكب عدة أخطاء فادحة عن أوكرانيا أثناء كلمة أمام مؤتمر حاشد

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الولايات المتحدة: "علينا أن نفهم أن مساعدة أوكرانيا ليست عملا خيريا، فنحن نساعد كييف لأنها، قبل كل شيء، تلبي مصالحنا الأمنية".

وسبق أن أشار أمين عام "الناتو" إلى أن عضوية أوكرانيا في الحلف العسكري لا تحظى بإجماع الأعضاء، موضحا أن ذلك القرار يحتاج لموافقة كل دول الحلف لا الأغلبية.

وسبق أن أشارت روسيا إلى أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية السلمية للأزمة، وتشرك دول حلف شمال الأطلسي التي "تلعب بالنار" بشكل مباشر في الصراع.

كما أوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية، كما أكد أن موسكو ستعتبر تزويد أوكرانيا بمقاتلات "إف-16" بمثابة إشارة متعمدة من حلف "الناتو" في المجال النووي.

وشدد على أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط الجبهة بأي شكل من الأشكال وسيتم تدمير هذه الطائرات كغيرها من أنواع الأسلحة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار