دولة القانون: المالكي بعث رسالة بمثوله امام القضاء.. "سنعيدها دولة"

11-10-2022, 20:04

+A -A
الغد برس/ بغداد 

اعتبر ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، مثول زعيمه نوري المالكي امام القضاء رسالة  ايمان مطلق بالقانون واحترام المؤسسات الدستورية، مؤكدا مضيه بإعادة سيادة الدولة.

وقال رئيس  كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية عطوان العطواني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "مثول زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي أمام القضاء العراقي يعبّر عن إيمانه المطلق بعدالة وحياد السلطة القضائية، ودعمه الكبير لترسيخ مبدأ احترام سلطة القانون والمؤسسات الدستورية ".

 وأضاف إن "هذه الخطوة الشجاعة   تعكس في سرعة الاستجابة لقرار القضاء، ومدى ثقة المالكي بنفسه وإصراره على تفنيد الاتهامات والمزاعم المفبركة، وقدرته على دحضها وفق الطرق القانونية"، مبينا ان "مثول المالكي بعث برسالة الى الجميع بأننا لن نحيد عن سلطة القانون و سـنعيدها دولة ترعى مصالح الناس وتعمل على تحقيق العدالة بين الجميع والوئام والتسامح والمودة بين ابناء الشعب العراقي الواحد دون تمييز".

 وكان القيادي في التيار الصدري القاضي جعفر الموسوي اعلن، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بكفالة بعد مثوله أمام القضاء في قضية التسريبات الصوتية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار