الإعمار لـ"الغد برس": نهاية الشهر الحالي موعد افتتاح الجسر الرابط بين شارعي الجواهري ودمشق

22-06-2024, 19:22

+A -A

الغد برس/ خاص

أعلنت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم السبت، عن افتتاح الجسر الرابط بين شارعي محمد مهدي الجواهري ودمشق نهاية الشهر الحالي، مؤكدة أن مشروع ساحة النسور سيتم انجازه بالكامل مطلع العام المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار، في حديث لـ "الغد برس" إنه "مع نهاية الشهر الحالي سيتم افتتاح جزء من مشروع ساحة النسور والمتمثل بالجسر الرابط بين شارعي محمد مهدي الجواهري ودمشق فضلا عن افتتاح النفق القادم من شارع الأردن باتجاه القادسية"، لافتاً إلى أن "مشروع ساحة النسور سيتم انجازه بالكامل مطلع العام المقبل".

وأضاف الصفار، إنه "سيتم افتتاح المجسر الرابط بين منطقة جميلة مع باب المعظم بداية تموز المقبل"، مستدركاً بالقول: "كذلك سيتم افتتاح المجسر الرابط بين طريق بغداد - كركوك وسريع محمد القاسم".

وتابع الصفار أن "هذه المشاريع ستسهم في تقليل الاختناقات المرورية بالعاصمة بغداد بشكل واضح للجميع".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تعهد، في 31 كانون الأول الماضي، بأن يكون "2024 عاماً للإنجازات وتحويل الخُطط إلى واقع عمل.

وأطلق السوداني مطلع شهر آذار 2023، ومن خلال وزارة الاسكان والاعمار، ما قال إنها "الحزمة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد"، والتي تضمنت بحسب الوزارة إنشاء 16 مجسراً وطريقاً جديداً.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار