واشنطن: السماح للمتعاقدين العسكريين الأميركيين بالعمل في أوكرانيا

26-06-2024, 20:50

+A -A

الغد برس/ متابعة

مع استمرار روسيا في تحقيق مكاسب بساحة المعركة، بدأت الإدارة الأميركية إعادة النظر بجدية في القيود المعمول بها من قبل "وزارة الدفاع (البنتاغون)"، والتي تمنع المتعاقدين العسكريين الأميركيين من العمل مباشرة من داخل أوكرانيا.

وكشفت تقارير إعلامية عن أن مسؤولين في الإدارة الأميركية قالوا إنه بمجرد الموافقة على تغيير السياسة الحالية، فمن المرجح أن يفعّل القرار هذا العام، وسيسمح لوزارة الدفاع الأميركية بتقديم عقود للشركات الأميركية للعمل داخل أوكرانيا لأول مرة منذ الغزو الروسي في 2022.

وقال مسؤولون أميركيون، لشبكة "سي إن إن"، إن إدارة الرئيس جو بايدن تتجه نحو رفع الحظر عن انتشار المتعاقدين العسكريين الأميركيين في أوكرانيا لمساعدة جيشها في صيانة وإصلاح أنظمة الأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة.

وسيمثل هذا التوجه تحولاً مهماً آخر في سياسة الإدارة الأميركية تجاه أوكرانيا، حيث تبحث الولايات المتحدة عن طرق لمنح الجيش الأوكراني اليد العليا ضد روسيا، وفق "سي إن إن".

وقال المسؤولون، كما جاء في تقرير من وكالة الأنباء الألمانية، إن هذه الخطوة لم تحصل على موافقة نهائية بعد من الرئيس الأميركي. وأضاف أحد المسؤولين في الإدارة الأميركية: "لم نتخذ أي قرارات؛ وأي مناقشة لهذا الأمر سابقة لأوانها"، وتابع أن "الرئيس حازم تماماً بشأن أنه لن يرسل قوات أميركية إلى أوكرانيا".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار