بقيمة 2.3 مليار دولار .. نوكيا تستحوذ على "إنفينيرا" الأميركية

28-06-2024, 13:14

+A -A

الغد برس/ بغداد 

وافقت شركة "نوكيا" (Nokia Oyj) على الاستحواذ على شركة "إنفينيرا" (Infinera) في صفقة تُقدر قيمة الشركة المصنعة لمعدات الاتصالات البصرية بمبلغ 2.3 مليار دولار بما في ذلك الديون.

ستقيّم الصفقة التي تشمل خليطاً بين النقد والأسهم، شركة "إنفينيرا" بسعر 6.65 دولار للسهم، بزيادة قدرها 37% عن متوسط 180 يوماً لسعر سهم الشركة، التي يقع مقرها في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، وفقاً لبيان صدر أمس الخميس.

سيتم دفع ما لا يقل عن 70% من الصفقة نقداً، بينما يتكون الباقي من أسهم الإيداع الأميركية لشركة "نوكيا"، وفقاً للبيان الذي أكد ما ذكره تقرير سابق لـ"بلومبرغ نيوز".

ارتفع سهم "إنفينيرا" بنسبة 15% خلال الأشهر الـ12 الماضية، مما أعطى الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 1.2 مليار دولار. وقفزت الأسهم، التي أغلقت يوم الخميس عند 5.26 دولار للسهم، بما يصل إلى 25% بعد إغلاق ساعات التداول العادية.

توفر "إنفينيرا" أجهزة وبرامج الشبكات لمشغلي الهواتف المحمولة ومقدمي محتوى الإنترنت والحكومات، من بين شركات أخرى، وفقاً لموقعها على الإنترنت. ويرأس الشركة الرئيس التنفيذي ديفيد هيرد.

الصفقة الأكبر لشركة "نوكيا"

تعد عملية الاستحواذ هي الأكبر لشركة "نوكيا" -ومقرها فنلندا- منذ إبرام أكبر صفقة لها على الإطلاق، والتي تمثلت في عملية الاستحواذ على شركة "ألكاتيل-لوسنت" بقيمة 10.6 مليار يورو (11.4 مليار دولار)، واكتملت في عام 2016، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

وفي وقت سابق من يوم أمس، قالت "نوكيا" في بيان إن الحكومة الفرنسية تخطط لشراء شركة "ألكاتيل سابمارين نتوركس" (Alcatel Submarine Networks)، التي تبلغ قيمتها 350 مليون يورو.

لفتت "نوكيا" في شهر يناير الماضي إلى أنها قد تشهد انتعاشاً في النصف الثاني من العام، حيث تعزز أعمال البنية التحتية المتعلقة بشبكات الإنترنت مبيعات الشركة، فيما تؤتي إجراءات خفض التكاليف ثمارها.

وذكرت الشركة أنها تتوقع "تحسناً قوياً" في أعمال البنية التحتية للشبكات، والتي تشمل بناء الكابلات البحرية والنطاق العريض الأرضي وتكنولوجيا الألياف الضوئية.

عملت شركة "بي جي تي بارتنرز" (PJT Partners) كمستشار مالي لشركة "نوكيا"، في حين حصلت شركة "إنفينيرا" على الاستشارة من شركة "سنترفيو بارتنرز" (Centerview Partners)




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار