يورو 2024.. إيطاليا وألمانيا تواجهان سويسرا والدنمارك بـ"ذكريات حزينة"

29-06-2024, 14:30

+A -A

الغد برس/ بغداد

يقص منتخبا سويسرا وإيطاليا، شريط افتتاح مباريات الأدوار الإقصائية ببطولة أمم أوروبا، على الملعب الأولمبي ببرلين، في دور الـ16.

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في بطولة النسخة الحالية من البطولة، رفع لوتشيانو سباليتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي، شعار التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

وحتى الآن، قدم المنتخب السويسري، بقيادة مدربه مراد ياكين، عروضاً قوية في البطولة، وكان قريباً من إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى، لولا تمكن المنتخب الألماني من تعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعتهما بالجولة الأخيرة.

وستعيد هذه المباراة ذكريات محزنة للمنتخب الإيطالي، الذي فشل في التأهل لنسخة كأس العالم الأخيرة بعدما تعادل مع المنتخب السويسري في المباراتين اللتين جمعتهما بالتصفيات. 

وفي مباراة ثانية، تخوض ألمانيا المضيفة للبطولة، مواجهة ضد الدنمارك في دورتموند، آملة في التعلّم من دروس تعادلها الأخير مع سويسرا.

وبعد نحو عقد من الترنّح في البطولات الكبرى، قدّمت ألمانيا بداية جيّدة في دور المجموعات بفوزين على أسكوتلندا (5 - 1) والمجر (2 - 0)، لكن في الثالثة كادت تفقد صدارة مجموعتها الأولى، قبل أن ينقذها هدف المهاجم المغمور قبل سنوات قليلة نيكلاس فولكروغ في الوقت القاتل، ويمنحها نقطة التعادل أمام سويسرا.

ويحلم الألماني بلقب قاري رابع، وأول منذ عام 1996، لكن ذكريات نهائي نسخة 1992 لا تزال عالقة بالأذهان بالنسبة لكثيرين. بعد حصوله على بطاقة دعوة في اللحظة الأخيرة إثر استبعاد يوغوسلافيا، حقق "الديناميت" الدنماركي مفاجأة مدوية، محرزاً اللقب على حساب ألمانيا 2 - 0 في السويد.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار