ميسي وديبالا ودي ماريا يثيرون القلق في الأرجنتين قبل كأس العالم

12-10-2022, 16:24

+A -A
الغد برس/متابعة   

تسود حالة من القلق داخل أروقة منتخب الأرجنتين نتيجة "الآلام" التي يشعر بها ليونيل ميسي خارج الملعب وإصابة كل من باولو ديبالا وأنخيل دي ماريا، مما دفع المدرب ليونيل سكالوني للتفكير في حلول قبل 40 يوما من مونديال قطر 2022.

واضطر دي ماريا إلى مغادرة مباراة فريقه يوفنتوس أمام مكابي حيفا الثلاثاء في الدقيقة 23 بسبب إجهاد في ساقه اليمنى.

ولحين ظهور الفحوصات الطبية ، أصبح دي ماريا ثالث لاعب في منتخب الأرجنتين يعاني من آلام بدنية قبل أقل من شهر ونصف من انطلاق المونديال.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما في مؤتمر صحفي يوم الأحد حول ديبالا "هو في حالة سيئة إن لم تكن سيئة للغاية. أخشى أن تتفاقم الأمور، أعتقد أنه لن يكون مع روما حتى عام 2023".

وأصيب ديبالا يوم الأحد بعد أن سجل هدفا من ركلة جزاء منح فريقه الفوز على ليتشي 2-1 في مباراة بالدوري الإيطالي.

واستُبدل اللاعب في الدقيقة 49 ، بعد لحظات من تسجيل هدفه.

وأشارت الصحافة الإيطالية أن ديبالا أصيب بتمزق عضلي في الساق اليسرى.

وسيخضع اللاعب لأشعة الرنين المغناطيسي لتحديد المدة التي سيبقى فيها الأرجنتيني البالغ من العمر 28 عاما خارج الملاعب.

في 5 تشرين الأول الجاري ، تم استبدال قائد "الألبيسيليستي" قبل عشر دقائق من نهاية مباراة باريس سان جيرمان أمام بنفيكا (1-1) في الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

وأثار غيابه بسبب "بعض الآلام" في المباراة التالية ، السبت الماضي أمام ريمس بالدوري الفرنسي بعض القلق. وأكد النادي الفرنسي يوم الأحد أنه يعاني من "آلام طفيفة في ربلة الساق"، مما منعه من اللعب يوم الثلاثاء ضد بنفيكا.

وينطلق كأس العالم 2022 في قطر في 20 نوفمبر/تشرين ثان وستكون أول مباراة للألبيسيليستي بعد ذلك بيومين ضد السعودية.

وسيكون يوم 21 تشرين الأول هو الموعد النهائي للمنتخبات المشاركة لتقديم القائمة المؤقتة إلى الفيفا.

 

ويجب إرسال القائمة النهائية المكونة من 26 لاعبا في موعد أقصاه 14 تشرين الثاني القادم.

وفي حال غياب ديبالا عن المونديال، تزداد فرص أنخيل كوريا ، لاعب أتلتيكو مدريد ، للانضمام إلى المنتخب.

وقال كوريا "أشعر بأنني جزء من الفريق ، لأنه في كل مرة شاركت فيها أعتقد أنني حققت التوقعات. آمل أن أكون في القائمة. كنت بالفعل في قائمة سابقة للذهاب إلى روسيا في 2018 لكن تم استبعادي في النهاية. شعرت بالحزن حينها ولا أتمنى أن يحدث ذلك مرة أخرى".

ومن بين اللاعبين المرشحين للانضمام في حالة غياب ديبالا عن المونديال، إيكسكيل بالاثيوس ونيكولاس دومينجيز وخواكين كوريا وجيوفاني سيميوني

أما المهاجمون أصحاب المراكز المضمونة، إذا كانوا في حالة بدنية مثالية ، أنخيل دي ماريا ، ليونيل ميسي ، خوليان ألباريث ولاوتارو مارتينيز.

وكذلك لاعبو خط الوسط رودريجو دي بول ولياندرو باريديس وجيوفاني لو سيلسو وإنزو فرنانديز وجويدو رودريجيز وأليكسيس ماك أليستر وأليخاندرو جوميز.

وإذا لم تكن هناك مفاجآت ، فإن حراس المرمى إميليانو مارتينيز وفرانكو أرماني وجيرونيمو رولي والمدافعين ناويل مولينا وجونزالو مونتيل وكريستيان روميرو ونيكولاس أوتاميندي وماركوس أكونيا ونيكولاس تاجليافيكو وجيرمان بيزيلا وليزاندرو مارتينيز سيكونون متواجدين أيضا في مونديال 2022.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار