تحالف خدمات يربط مشروع الكونغرس الأمريكي ضد القضاء بشخصيات سياسية داخلية

29-06-2024, 18:10

+A -A

الغد برس/ خاص

علق المتحدث باسم تحالف خدمات، حسام الربيعي، اليوم السبت، بشأن مشروع الكونغرس الأمريكي ضد القضاء العراقي، فيما أشار إلى أن الموضوع مرتبط بشخصيات تضررت مصالحها بالعراق.

وقال الربيعي في حديث لـ "الغد برس" إن "الكونغرس الأمريكي لا يملك الحق بالمساس في المنظومة القضائية بالعراق والتي تعد صمام الأمان لجميع مفاصل الحياة في البلاد"، لافتاً إلى أن "تسويق الخبر اعلاميا لنائب في الكونغرس الأمريكي ماضيه معروض كونه نائب جمهوري متطرف ولا يرى الموضوع بشكل حيادي يترك العديد من التساؤلات".

وأضاف أن "النائب الأمريكي خلال طرحه مسودة ذلك المشروع وضع شخص رئيس مجلس القضاء الاعلى على قائمة العقوبات الأمريكية"، مستدركاً بالقول: "هنا يجب ان نسأل عن مصدر معلوماته وهذا يدل على وجود جهات داخل العراق تعمل على تزويد الجانب الأمريكي بمعلومات معينة وخاطئة تخدم مخططات واشنطن".

وتابع أن "قضية تسويق هذا الخبر اعلاميا يعكس صورة سيئة عن القضاء العراقي بأنه مسيس ولا يتمتع بالموضوعية في حين ان الواقع يؤكد ان القضاء العراقي كان المحافظ على العملية السياسية في أكثر من موقف"، منوهاً بأن "هنالك جهات تضررت مصالحها في العراق فهي تحاول تستخدم أدوات العمالة الخارجية لتحجيم حاكمية الحكم الشيعي في العراق خصوصا وأن بعض هذه الشخصيات متهمة بالفساد وعاقبها القضاء لمختلف الأسباب".

ودعا الربيعي "وزارة الخارجية باتخاذ موقف واضح وصريح امام تلك الاتهامات بحق القضاء بما يتلائم مع طبيعة المؤسسة القضائية العراقية".

وكان عضو الكونغرس الأمريكي مايك والتز، قد اتهم رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، والقضاء الأعلى، بأنهما أدوات لدى السلطات الإيرانية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار