المنصب استحقاقنا.. حزب الحلبوسي: رئيس البرلمان القادم لن يمر دون "موافقتنا"

29-06-2024, 18:50

+A -A

الغد برس/ خاص

أكد حزب تقدم برئاسة رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي، اليوم السبت، أن رئيس مجلس النواب القادم لن يمر دون موافقته، فيما اشار إلى أن المنصب من استحقاق الحزب.

وقال عضو الحزب عمر الشجيري، في حديث لـ "الغد برس" إن "الكتل السياسية مستمرة في عقد سلسة من الاجتماعات لحسم موضوع رئاسة البرلمان"، لافتاً إلى أن "أي مرشح لن يتسلم منصب رئاسة البرلمان دون موافقة الحزب".

وأضاف الشجيري، إن "جلسة انتخاب رئيس البرلمان ستعقد بعد انتهاء عطلة الفصل التشريعي"، مشيراً إلى أن "رئاسة البرلمان من حصة تقدم فالحزب يتمتع بالأغلبية النيابية داخل البرلمان وهو صاحب الاستحقاق ومن يختاره الحزب سيكون رئيس البرلمان القادم".

وتابع الشجيري أن "محمود المشهداني هو مرشح تحالف تقدم حتى هذه اللحظة"، خاتماً بالقول إنه "من الممكن ان تسير كتلة تقدم باتجاه تعديل النظام الداخلي للبرلمان".

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أكد المتحدث باسم تحالف الحسم، صلاح الكبيسي، أن الجلسة الخاصة باختيار بديل رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي سيتم عقدها منتصف الشهر المقبل.

وقال الكبيسي، في حديث لـ "الغد برس" إن "رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر اطلق مبادرة مهمة لإذابة الجليد وحل الخلافات بين الكتل السنية من اجل التوجه الى اختيار بديل الحلبوسي وحسم ملف رئاسة البرلمان بشكل نهائي"، لافتاً إلى أن "جميع الكتل السياسية السنية متمسكة بترشيح سالم العيساوي لرئاسة البرلمان باستثناء كتلة تقدم".

وأضاف أن "المباردة السياسية التي طرحها الخنجر لا علاقة لها بالتخلي عن العيساوي لرئاسة البرلمان"، مشيراً إلى أنه "من المتوقع ان تعقد جلسة اختيار بديل الحلبوسي خلال يوم 15 من الشهر المقبل".

وتابع الكبيسي أن "التحالفات السنية الأربعة لديها 45 نائباً بينما تمتلك كتلة تقدم نحو 28 نائب علماً ان هناك نحو 5 نواب لم يحسموا موقفهم بالذهاب نحو أي من الجبهتين حتى الآن".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار