حزب لبناني يعلق على "ترسيم الحدود" مع الكيان: كان أفضل الممكن

12-10-2022, 18:29

+A -A
الغد برس/بغداد
أشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، اليوم الأربعاء، إلى أن اتفاق ترسيم الحدود البحرية جاء متأخراً وما حدث كان أفضل الممكن. 

وأعلن جعجع، في خبر بثته قناة "الجزيرة"، أن "اتفاق الترسيم جاء نتيجة مصالح أمريكية وأوروبية التقت مع مصالح لبنان وإسرائيل". 

وعن تدخلات "حزب الله" بملف الترسيم، اعتبر أن تدخلاته أسهمت بتأخير الاتفاق و"ما يصفها بمعادلة الردع هي للاستهلاك المحلي"، على حدّ قول جعجع. 

أمس الثلاثاء، أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أن الحزب ليس له أيّ علاقة بالترسيم، قائلاً "إن سألتموني أين بحرنا أقول لكم إن بحرنا يمتد إلى غزة".

وأعلن أنه "كمقاومة عندما يعلن المسؤولون اللبنانيون أن لبنان أخد حقه كاملاً وأن الإتفاق أنجز تكون قد انتهت مهمتنا وحتى ذلك الحين سنبتقى يقظين وننتظر لأن "نحن بدنا ناكل عنب".

وعلى الصعيد الرئاسي، أفصح رئيس "القوات": "نفضل رئيساً مدنياً لكن لا نعترض على تولي قائد الجيش رئاسة الجمهورية".

وفي السياق نفسه، قال إن "حزب الله والتيار الوطني الحر يعطلان الانتخابات الرئاسية في لبنان".

وختم جعجع حديثه، كاشفاً عن "إصرار دولي وعربي على إجراء الانتخابات الرئاسية"، معلناً: "الأوروبيون قد يفرضون عقوبات على من يعرقلها".

وجاء كلام رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، عقب تسلّم لبنان وإسرائيل، المسوّدة النهائية لترسيم الحدود البحرية بينهما، حيث أجمع الطرفان على أنهما على أبواب "اتفاق تاريخي". 

ويُشار إلى أن الحكومة الاسرائيلية وافقت، في وقت سابق من اليوم، وبأغلبية ساحقة على اتفاق الترسيم مع لبنان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار