محللون يتوقعون أداء الأسهم الأمريكية بالربع الثاني من العام الحالي

1-07-2024, 20:30

+A -A

الغد برس/ متابعة

توقع المحللون في بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) في مذكرة بحثية صادرة الجمعة الماضية، أن تحقق الشركات الأمريكي أرباحا هي الأقوى في ثلاث سنوات خلال الربع السنوي الثاني من العام والمنتهي في يونيو، ما يؤدي بنهاية المطاف إلى ارتفاع أداء مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية.

كما توقع جولدمان ساكس أن ترتفع ربحية السهم الواحد المدرج في العقود الآجلة لمؤشر إس آند بي 500 بنسبة 9% في المتوسط، خلال الفترة من شهر أبريل إلى يونيو 2024، وهي أعلى زيادة سنوية بأرباح المؤشر القياسي منذ الربع السنوي الرابع من عام 2021.

ووفقا للخبراء الاستراتيجيين، من المرجح أن يتضاءل مقدار الأرباح للسهم المدرج بمؤشرات الأسهم الأمريكية وخصوصا إس آند بي 500، حيث حددت التوقعات معيارًا أعلى مما كان عليه في الأرباع السابقة، وتابع المحللون موضحين أن الأسهم الأمريكية ستحقق أداءً متفوقا.

وإلى جانب ذلك، قال خبراء البنك الأمريكي إن مؤشر المعنويات "sentiment" لجولدمان ساكس مرتفع بالفعل، كما أوضح المحللون أنه لا يزال المستثمرون يركزون على الذكاء الاصطناعي، بالرغم من اعتدال تفاؤل النمو الدوري.

لذا، يجب أن تكون مقدار الأرباح لمؤشرات الأسهم الأمريكية أقل من المتوسط خلال الربع السنوي الثاني من العام، وإن لم تكن متطرفة كما كانت خلال الربع الأول.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار