الأسهم الأوروبية تغرق بفعل الانتخابات الفرنسية

2-07-2024, 20:50

+A -A

الغد برس/ متابعة

تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء على كل من مؤشر -ايبكس 35، وكاك 40، وداكس...- في سيناريو من عدم اليقين قبل الجولة الثانية من الانتخابات في فرنسا. ورغم أن السوق تفسر أنه سيكون من الصعب على حزب التجمع الوطني بزعامة لوبان وبارديلا الوصول إلى الأغلبية المطلقة، مع ترجيح برلمان بدون أغلبية، إلا أن الحذر يسود.

ويشرح المحللون لدى لينك سيكيوريتيس ذلك قائلين إنه "نتوقع اليوم أنه بعد ارتفاعات الأمس، ستنخفض مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية، في جلسة من الممكن فيها أن تنعكس بعض التحركات التي لوحظت خلال جلسة يوم الاثنين، سواء في أسواق الأسهم أو في السندات والعملات".

ويضيف هؤلاء الخبراء أنه: "إلى أن تجرى الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية، التي ستجرى يوم الأحد المقبل، ستستمر حالة عدم اليقين في جميع هذه الأسواق، وبعد ذلك سيعتمد سلوكها على المدى القصير بشكل كبير على نتائجها".

ويقولون إنه"حتى ذلك الحين، نتوقع أن تكون التقلبات أعلى من المعتاد وأن تتحرك المؤشرات الرئيسية في المنطقة في نطاق سعري ضيق، مع تصرف العديد من المستثمرين بحذر، في انتظار تحديد السيناريو السياسي الذي سيواجهونه في فرنسا ومنطقة اليورو بأكملها بعد الانتخابات".

احترس من لاجارد وباول

يشرح المحللون لدى بانكينتر (BME:BKT) أن"اليوم يظهر كل من لاغارد وباول في قمة البنك المركزي الأوروبي السنوية التي تعقد في سينترا. ولا نتوقع تطورات كبيرة في الخطاب. فمن المحتمل أن تكون رسالة منسقة. حيث سيقولون إن التضخم يميل إلى الاعتدال، على الرغم من أنه ليس كافيًا بعد".

ويضيف هؤلاء المحللون"أي أنهم سيعيدون الأمل في تخفيضات جديدة لأسعار الفائدة هذا العام، على الرغم من تأخير القرار حتى نهاية العام والحفاظ على نهج يعتمد على البيانات. ومع كل هذا، يجب أن تميل أسواق الأسهم إلى الاستقرار أثناء انتظار الأخبار. على الجبهة السياسية".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار