الدولار يتراجع بعد ارتفاع آمال خفض الفائدة

4-07-2024, 16:30

+A -A

الغد برس/ متابعة

انخفض الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة يوم الخميس حيث أدت البيانات الاقتصادية الضعيفة إلى زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني مع توجه المملكة المتحدة إلى صناديق الاقتراع.

وفي الساعة 13:34 بتوقيت الرياض، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، على انخفاض بنسبة 0.15٪ عند 104.907، مواصلاً الانخفاضات الحادة التي شهدها خلال الليل.

الضعف الاقتصادي يضرب الدولار

تراجع الدولار قليلاً يوم الخميس، مواصلاً الضعف الذي شهده يوم الأربعاء، بعد صدور بيانات أظهرت أرقام توظيف أضعف من المتوقع على موقع البرنامج الإنمائي وقراءة ضعيفة للنشاط غير الصناعي على مؤشر مديري المشتريات.

وقد أدت هذه البيانات إلى زيادة التوقعات بأن الاقتصاد الأمريكي الذي يشهد تباطؤًا في الاقتصاد الأمريكي سيقنع مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بإقرار تخفيضات في أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

وأظهرت الأداة سي إم إي (NASDAQ:CME) لمراقبة الاحتياطي الفيدرالي أن المتداولين يُسعّرون ما يقرب من 66% من احتمالية خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، مقارنةً بنسبة 59% التي شهدناها قبل يوم واحد.

وحسبما صرح المحللون لدى أي إن جي في مذكرة "نعتقد أن بعضًا من هذا التردد في تسعير المزيد من التيسير مرتبط بارتفاع فرص فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية في نوفمبر. والافتراض هنا هو أن سياسات ترامب الحمائية وسياسات خفض الضرائب يمكن أن تبطئ من تيسير الاحتياطي الفيدرالي"،.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار