الحكيم: لن نسمح بعودة العراق إلى مربع الخلاف والتناحـر السياسي من جديد

5-07-2024, 18:42

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الجمعة، على ضرورة عدم السماح بعودة العراق إلى مربع الخلاف والتناحـر السیاسي من جدید، فيما أشار إلى أنه لم يعد ممكناً لأية قـوة أو جـھة أن تھـدد أمـن البلاد ووحدة شعبه.

وقال الحكيم في كلمة القاها خلال تجمع جماهيري ساحة الخلاني وسط بغداد، تابعتها "الغد برس" إننا "تخطینا مراحل خطیرة وكـبیرة خـلال أكثر من عقدین مـن الزمن فـي تـرمـیم وصـقل العملیة السـیاسـیة في العراق"، لافتاً إلى أن "العراقیين استطاعوا أن یرسـخوا نظامـاً دیمقراطیاً إتحادیـا یتناسـب مع التنوع المكوناتي الذي یمیز بلدھم عن غیره من دول المنطقة".

وأضاف أن "العراقیين تعرضوا لشتى أنواع التحدیات الأمنیة والاقتصادیة والسیاسیة والمجتمعية لكنھم استطاعـوا بفضل ﷲ وحكمة مرجعیتھم الرشـیدة وصبرھـم أن یتجاوزوا تـلك التحدیـات ویحققوا انتصارات كبيرة وانـجازات عظیمة".

وتابع رئيس تيار الحكمة أنه "لم يعد ممكناً لأية قـوة أو جـھة أن تھـدد أمـن بلادنا ووحدة شعبنا ولن نسمح بعودة العراق إلى مربع الخلاف والتناحـر السیاسي من جدید".

وأكمل: "لقد أعـلنا منذ البدایـة مـسانـدتـنا لـحكومـة رئـیس الـوزراء محمد شياع الـسودانـي فـي الـمضي نـحو اسـتقرار الـبلد وإحداث ثورة حقیقیةٍ نحو الإعمار والتطور"، خاتماً بالقول اننا "ما زلنا نساند كل الجھود الخیرة نحو تحقیق ھذا الھدف".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار