العمليات المشتركة تكشف لـ"الغد برس" تفاصيل خطتها الأمنية لشهر محرم

9-07-2024, 17:59

+A -A

الغد برس/ خاص

كشف المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام، فيما تحدث عن استخدام طائرات خاصة بمجال المتابعة والمراقبة.

وقال الخفاجي في حديث لـ "الغد برس" إنه "بالتعاون مع اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، شرعت قيادة العمليات المشتركة في وضع الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام والتي تمثلت بوضع موقف استخباري ودراسة حركة القطعات وتوزيعها وانتشارها على الطرق"، لافتاً إلى أن "الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام تختلف عن الاعوام السابقة خصوصا بعد تراكم الخبرة طوال السنين الماضية علما انها تحظى باهتمام كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأضاف الخفاجي، اننا "سنشهد هذا العام انسيابية ومرونة عالية جدا في حركة الزائرين نتيجة لفتح العديد من الطرق الجديدة"، منوهاً بأن "الخطة الأمنية تضمنت ايضاً توفير ساحات خاصة للمركبات لنقل الزائرين".

وتابع أن "الخطة الأمنية شملت ايضاً تكثيف الجهد الاستخباري والأمني والمراقبة الجوية"، مشيراً إلى أن "هناك تنسيقاً عالياً بين قيادات العمليات بمجال الأمن ومتابعة المطلوبين".

وأشار الخفاجي إلى أن "مدينة كربلاء تميزت هذا العام باكتمال المنظومة الأمنية الخاصة بالمراقبة وهذا ما يساعد القوات الأمنية على تسهيل مهامها بشكل ملحوظ"، مردفاً بالقول: "وفرنا طائرات خاصة بالاسعاف الجوي وكذلك وفرنا جهد جوي مميز يتمثل بدخول طائرات لأول مرة وهي طائرات الـ "سي اج 5" الخاصة بمجال المتابعة والمراقبة".

وأكمل: "لا نزال نقوم بعمليات نوعية واستباقية تتمثل بمسك الصحراء وادخال افواج الصحراء تحت قيادات عمليات كربلاء والأنبار والجزيرة".

وتابع: "اخذنا بالحسبان قدوم ملايين الزوار من خارج العراق ومن المهم جدا ان تكون هناك مرونة في عملية استقبالهم لذا صدرت توجيهات خاصة الى المنافذ الجوية والبرية والبحرية بضرورة تقديم الخدمات للزائرين وتسهيل مهامهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار