في جولة ليلية.. وزير الكهرباء يوجه بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات في بغداد

10-07-2024, 10:12

+A -A

الغد برس/ بغداد

أجرى وزير الكهرباء زياد علي فاضل، جولة تفتيشية لقاطع صيانة الحرية ببغداد في الساعة الثالثة فجراً، أوعز خلالها بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات في الشبكة الكهربائية.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إنه "في خطوة تعكس حرصه على متابعة سير العمل بشكل مباشر، أجرى وزير الكهرباء زياد علي فاضل، جولة تفتيشية مفاجئة لقاطع صيانة الحرية في بغداد، في الساعة الثالثة فجراً وخلال الجولة، وقف الوزير على واقع التجهيز  في المنطقة، واستفسر من الملاكات الفنية عن أعداد فرق العمل الموجودة، وطبيعة الأعطال التي تحصل في المنطقة".

وأضافت أن الوزير "قام بجولة ميدانية في أزقة الحرية، التقى خلالها عدداً من المواطنين الذين ثمنوا اهتمامه بمعاناتهم وسرعة استجابته لمناشداتهم، كما زار محطة الشفاء قيد الإنشاء ، ووجه بتسريع مراحل تشغيل مشروع المحطات الصندوقية المتلكئ منذ (10) سنوات، بما سيسهم في توفير ساعات تجهيز مستقرة ومستدامة".

وأوعز الوزير بـ"شمول كافة أحياء منطقة الحرية بحملة فك الاختناقات وتأهيل الشبكة الكهربائية الجارية حالياً في مناطق مختلفة من بغداد والمحافظات".

وشدد على "ضرورة البقاء في حالة استنفار تام، وتكثيف فرق العمل المكلفة بأعمال الصيانة"، مبيناً أن "الوزارة وفرت كافة قطع الغيار والمعدات اللازمة لمعالجة الأعطال الطارئة بشكل فوري".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار