بعد إغلاق "آشتي".. الهجرة تعلن خلو السليمانية من مخيمات النزوح-عاجل

11-07-2024, 14:44

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلنت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، اليوم الخميس، إغلاق مخيم "آشتي" في السليمانية، مؤكدة  خلو المحافظة من مخيمات النزوح بعد إغلاقه.

وقالت جابرو في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "محافظة السليمانية خالية من مخيمات النزوح بعد اغلاق مخيم (آشتي) الذي كان آخر مخيمات محافظة السليمانية وعودة آخر وجبة كانت تسكن فيه الى مناطق سكناها الاصلية في محافظتي نينوى وصلاح الدين او مستقرة في محافظة السليمانية"، مشيرةً إلى أن "ذلك جاء ضمن خطة الوزارة الرامية الى إعادة الاسر النازحة طوعاً الى مناطقها الاصلية".

وأضافت جابرو أن "تعزيز السلم المجتمع العراقي المزدهر والمستقر والآمن للأسر العراقية بعيداً عن مخيمات النزوح يشكل أولوية لدى الحكومة العراقية".

وتابعت أنه "بفضل الجهود المبذولة من قبل فرق الوزارة وحكومة الاقليم ومركز التنسيق المشترك jcc والحكومة المحلية في السليمانية وقيادة العمليات المشتركة تم اغلاق مخيم (آشتي) آخر مخيمات النزوح في المحافظة"، لافتةً إلى أنه "مازالت توجد مخيمات للنازحين في محافظتي أربيل ودهوك بانتظار غلقها وإعادة النازحين طوعاً إلى مناطقهم الأصلية لينعموا فيها بالاستقرار ويعيشون حياتهم الطبيعية كما كانوا في السابق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار