وول ستريت تنتعش متجاهلة بيانات أسعار المنتجين

12-07-2024, 19:36

+A -A

الغد برس/ متابعة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الجمعة، بعد أن شهد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أسوأ جلسة له منذ أبريل، مدفوعة بالابتعاد عن أسهم التكنولوجيا العملاقة.

وفي الوقت نفسه، يقوم المستثمرين بتقييم بداية موسم الكشف عن أرباح الربع الثاني من البنوك، بما في ذلك جي بي مورغان تشيس وسيتي جروب.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.1%. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 67 نقطة أو 0.1%. فيما صعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2%.

بدأت البنوك في الإعلان أرباح الربع الثاني يوم الجمعة. حيث تراجعت أسهم ويلز فارغو آند كو (NYSE:WFC) بنسبة 6% بعد أن قال البنك إن صافي دخل الفوائد، وهو مقياس رئيسي لربحية الإقراض للبنوك، جاء أقل من التوقعات في الربع الثاني.

فيما انخفضت أسهم جي بي مورغان تشيس وشركاه (NYSE:JPM) حتى مع تحقيق البنك إيرادات للربع الثاني أعلى من توقعات الخبراء بسبب قفزة في رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية.

وصعد سهم سيتي جروب إنك (NYSE:C)بنسبة 3% تقريبًا بعد تجاوزه لتقديرات الأرباح في الربع الثاني.

ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي، وهو مقياس لما يحصل عليه المنتجون مقابل السلع التي ينتجونها، بأعلى من المتوقع في يونيو، وهو ما يتناقض مع بيانات التضخم التي صدرت أمس وسجلت نسبًا أقل من المتوقع.

ومع ذلك، تجاهلت وول ستريت هذه الأرقام إلى حد كبير بعد انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في اليوم السابق مما أثار التفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وارتفع مؤشر أسعار المنتجين على أساس شهري، وهو مقياس للأسعار التي يتلقاها منتجو السلع والخدمات المحلية، بنسبة 0.2% خلال الشهر. وكان الاقتصاديون يتطلعون إلى زيادة قدرها 0.1% فقط، فيما سجلت القراءة السابقة انخفاضًا بنسبة 0.2% في مايو.

وعلى أساس سنوي سجل المؤشر زيادة بنسبة 2.6% عن شهر يونيو، وكان في مايو قد سجل 2.4%، فيما توقع الخبراء تسجيل 2.3%.

وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 0.4% على أساس شهري، مقابل التوقعات بارتفاع بنسبة 0.2%. وعلى أساس سنوي سجل زيادة بنحو 3% أعلى من التوقعات البالغة 2.5%، وأعلى من القراءة السابقة المعدلة بالرفع إلى 2.6%.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار