الجبهة التركمانية تنفي اتفاق الكتل السياسية على شخصية منصب "محافظ كركوك"

13-07-2024, 18:20

+A -A

الغد برس/ خاص

نفى عضو مجلس محافظة كركوك عن الجبهة التركمانية، احمد رمزي، اليوم السبت، اتفاق الكتل السياسية على شخصية منصب محافظ كركوك.

وقال رمزي في حديث لـ "الغد برس" إنه "حتى الان لا يوجد اي اتفاق نهائي بين الكتل السياسية يتعلق بحسم منصب محافظ كركوك"، لافتاً إلى أنه "لم يتم تبليغنا رسميا بخصوص أي اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لحسم أزمة كركوك السياسية".

وأضاف رمزي، إن "منصب محافظ كركوك يجب ان يحظى باتفاق جميع الكتل السياسية داخل المحافظة"، مبيناً أن "الجبهة التركمانية اقترحت تدوير منصب محافظ كركوك بين العرب والكرد والتركمان كخطوة لحل الأزمة السياسية بالمحافظة لكنه لم يحصل على اي اتفاق حتى اللحظة".

وفي يوم الثلاثاء 9 تموز 2024 الماضي، دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أعضاء مجلس محافظة كركوك لعقد أولى جلسات المجلس يوم الخميس، برئاسة أكبر الأعضاء سناً.

وأهاب السوداني في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، بالقوى السياسية المعنية بالتعاون في إتمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الحوارات السياسية، واستكمال هذه الحوارات خلال الأيام المقبلة.

وفي 19 ديسمبر الماضي، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، فوز الكرد بأغلبية الأصوات في انتخابات مجلس محافظة كركوك.

حيث حصل ائتلاف "كركوك قوتنا وإرادتنا" على أكبر عدد من الأصوات في المحافظة بمجموع 139,373 صوتاً، بينما حصد الحزب الديمقراطي الكردستاني 46,749 صوتاً.

وفيما يتعلق بالنتائج الأخرى، حقق التحالف العربي في كركوك 98,174 صوتاً، بينما حصدت جبهة تركمان العراق الموحد 72,281 صوتاً، وحصل ائتلاف القيادة على 59,430 صوتاً.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار