الأسدي يشمل أطفالاً مصابين بأمراض مستعصية براتبي الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ

14-07-2024, 14:58

+A -A

الغد برس/ بغداد

وجّه وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأحد، بشمول جميع الأطفال الراقدين بمستشفى الطفل التعليمي من المصابين بمختلف الأمراض المستعصية والحرجة، براتبي الحماية الاجتماعية والمعين المتفرغ.

وقالت وزارة العمل في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن ذلك جاء خلال زيارة الأسدي لمستشفى الطفل في مدينة الطب برفقة رئيس هيئة الحماية الاجتماعية و"مركز الهوية الإنساني"، إحدى منظمات المجتمع المدني.

وأضاف البيان أن "الأسدي التقى خلال زيارته عدداً من الأطفال المرضى، مقدماً لهم بعض المساعدات، والهدايا بمناسبة يوم الطفل العراقي، وأشار إلى أن هذه المستشفى هي بحاجة دائمة إلى تقديم العون لها، سواء على المستوى الحكومي من خلال الموازنات التي تصل لوزارة الصحة بشكل عام، وللمستشفيات الخاصة التي ترعى الحالات بشكل خاص".

ودعا الأسدي "منظمات المجتمع المدني وميسوري الحال الذين يتمكنون من تقديم المساعدة إلى الالتفات لهذه المستشفيات، والراقدين فيها، ومساندتهم بكل ما يحتاجونه خصوصاً هؤلاء الأطفال المصابين بمختلف الأمراض الحرجة".

وأكد الأسدي أن "من واجبنا ومسؤوليتنا الوظيفية والأخلاقية، التحرك باتجاه جميع فئات المجتمع، وتقديم المساعدة الممكنة لهم، خاصة هذه الحالات التي هي نتيجةً لما تعرض له العراق، والعراقيين طيلة العقود الماضية من حروب وأزمات وأدت إلى إصابة العشرات من الأطفال بالأمراض المختلفة والمستعصية"، مضيفاً أن "هذه الحالات تحتاج إلى جهد جماعي، وتكاتف من الجميع في تقديم الخدمة لمستحقيها".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار