توجيهات من السوداني لوقف استحداث كليات الطب الاهلية

14-07-2024, 19:46

+A -A

الغد برس/بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بمجموعة قرارات تتعلق بتحسين واقع الاطباء في العراق، فيما شملت التوجيهات وقف استحداث كليات الطب في الجامعات الاهلية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "السوداني ترأس الجلسة 29 الاعتيادية وواصل النظر في المقترحات وأوراق العمل المقدمة من النقابات والاتحادات"، مبيناً أن "الاستضافة الدورية للنقباء ورؤساء الاتحادات، شهدت استضافة المجلس   لهذا اليوم نقيب أطباء العراق؛ لمناقشة الورقة المقدمة من النقابة والمقترحات المثبتة".

وأضاف البيان إن "السوداني وجه بإعادة تعيين الأطباء المستقيلين أو من ترك العمل منهم، في وزارة الصحة، في الدرجات المخصصة للوزارة ضمن قانون موازنة 2024".

وتابع البيان أن "التوجيهات شملت   قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع وزارة الصحة ونقابة أطباء العراق، بإعداد دراسة لتوسيع القبول في الدراسات العليا داخل العراق للاختصاصات الطبية، على وفق الإمكانات المتاحة للعام الدراسي القادم"، مبيناً أن "التوجيهات تضمنت أم تتولى وزارة الصحة التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإعداد برامج تدريبية للأطباء خارج العراق".

وبحسب البيان فأن "وزارة التعليم العالي ستتولى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إيقاف استحداث الكليات والأقسام الطبية في الجامعات والكليات الأهلية الحالية أو التي تستحدث مستقبلاً، وعلى وفق المعايير المعتمدة، وتتم إحالته إلى المجلس الوزاري للتنمية لرفعه إلى مجلس الوزراء.".

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار