39 الف مركبة و10 قطارات..النقل لـ"الغد برس": أكملنا استعداداتنا الخاصة بزيارة عاشوراء

15-07-2024, 19:50

+A -A
الغد برس/خاص 

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، تفاصيل خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء، مشيرة الى تهيئة أكثر من 250 باص و39 الف مركبة و10 قطارات لنقل الزائرين الى مدينة كربلاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ميثم الصافي في حديث لـ"الغد برس"، إن وزارته "وضعت خطة شاملة لزيارة عاشوراء"، لافتاً الى أن "تشكيلات الوزارة التي ستشارك في عملية تفويج الزائرين، هي الشركة العامة للمسافرين والوفود، وشركة إدارة النقل الخاص، وسكك حديد العراق، والخطوط الجوية العراقية، وإدارة المطارات والملاحة الجوية".

وأضاف إن "الشركة العامة للمسافرين والوفود ستشارك بالخطة بأكثر من 250 باص"، لافتاً الى أن "إدارة النقل الخاص ستوفر 12 الف مركبة لمحور بغداد – كربلاء، و12 الف مركبة لمحور بابل-كربلاء، و15 الف مركبة لمحور النجف الاشرف- كربلاء".

وتابع الصافي، أن "مدير عام الشركة العامة لسكك الحديد أكد مشاركة 10 قطارات في نقل الزائرين الى كربلاء".

ولفت الى "تشكيل غرفة عمليات يترأسها وكيل الوزارة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة لمتابعة الملفات الخدمية الخاصة بزيارة العاشر من محرم"، مشيراً الى أن "الوزارة أكملت جميع استعداداتها بتهيئة جميع متطلبات وسائل النقل".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، نشر 1000 موظف، و6000 متطوع لتنظيم حركة الزائرين خلال زيارة العاشر من محرم الحرام.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار