افتتاح المجسر الفوقاني الثاني لـربط "جميلة - باب المعظم"

15-07-2024, 19:29

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة الإعمار، اليوم الاثنين، عن افتتاح المجسر الفوقاني الثاني من جهة شارع فلسطين على امتداد قناة الجيش ضمن مشروع مجسرات ربط منطقة جميلة مع شارع الجهاد باب المعظم.

وذكرت دائرة الطرق والجسور، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الفرق الفنية في الوزارة افتتحت المجسر الفوقاني الثاني من جهة شارع فلسطين على امتداد قناة الجيش امام حركة سير المركبات، وهو المجسر  الفوقاني الثاني الذي يدخل الخدمة بعد ٣ ايام من افتتاح المجسر الاول من جهة منطقة جميلة ضمن مشروع مجسرات ربط منطقة جميلة مع شارع الجهاد باب المعظم،  احد مشاريع الحزمة الاولى لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد".

وأكد مدير عام الدائرة، حسين جاسم كاظم، بحسب البيان، "المباشرة باعمال رفع التحويلة المؤقتة من كلا الجانبين لاستكمال اعمال الطريق  الرابط بين منطقتي جميلة وشارع الجهاد باتجاه باب المعظم"، مشيراً الى أنه "من المؤمل افتتاح المشروع بصورة كاملة الشهر المقبل، بعد وضع اللمسات النهائية فيه وانجاز اعماله بصورة كاملة".

ولفت البيان الى أن "المشروع يتكون من مجسرين فوقانيين بطول (800)م للمجسر الواحد، باتجاه قناة الجيش للذهاب والإياب، مع مجسرين تحتانيين بطول (25)م، فيما يبلغ طول الطريق الممتد من حي جميلة باتجاه باب المعظم بضمنه المجسر مع المقتربات (266)م".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار