الدفاع المدني تكشف لـ"الغد برس" ملابسات حريق الشورجة وسط بغداد

16-07-2024, 18:55

+A -A

الغد برس / خاص 

كشف مدير إعلام مديرية الدفاع المدني، نؤاس صباح، اليوم الثلاثاء، ملابسات حريق الشورجة وسط العاصمة بغداد، فيما أكد سعي المديرية للتنسيق مع دوائر البلدية لتفعيل القوانين وغلق المشاريع المخالفة لتعليمات السلامة.

وقال صباح في حديث لـ "الغد برس" إن "حادث الحريق في منطقة الشورجة اندلع قرابة الساعة الواحدة والنصف من مساء اليوم داخل بناية مكونة من 4 طوابق"، لافتاً إلى أن "احد طوابق البناية تم تشييده بطريقة مخالفة لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني كونه مغلف بمواد "السندويج بنل".

وأضاف صباح، إن "الحريق اندلع داخل مخزن للاحذية والمواد البلاستيكية والأقمشة"، منوهاً أن "فرق الدفاع المدني استنفرت جميع جهودها للسيطرة على الحادث وتم اخماد النيران لكن المكان يحتاج الى عمليات تبريد مطولة".

وتابع أن "سوق الشورجة كما هو معروف من الاسواق الضيقة ويصعب فيها وصول اليات الدفاع المدني كبيرة الحجم"، مشيراً ألى أن "كوادر المديرية اضطرت الى مد خراطيم المياه الى مسافات طويلة جدا للوصول الى مكان الحادث بسبب ضيق الأزقة داخل السوق".

وأكمل أنه "تم تطويق النيران من 4 جهات منعا لانتشار الحريق الى اماكن اخرى"، مستدركاً بالقول: "بعد ذلك بدأت فرق الدفاع المدني الولوج الى مكان الحادث بشكل مباشر".

وأوضح مدير إعلام مديرية الدفاع المدني أنه "بجهد استثنائي بذلته كوادر الدفاع المدني تمكنت من اخماد النيران داخل المبنى بشكل كامل"، مردفاً بالقول أن "وزير الداخلية ومدير الدفاع المدني ومحافظ بغداد اشرفوا على الحادث بشكل شخصي".

ونوه بأنه "خلال ساعة او ساعتين بعد الآن ينتهي الحادث بشكل كامل"، لافتاً إلى أن "فرق الدفاع المدني أرسلت الادلة الجنائية من اجل الوصول الى الاسباب الرئيسية للحادث وتحميل صاحب المبنى كامل المسؤولية عن الحادث لتهاونه بإجراءات السلامة".

وختم بالقول: "نسعى الى التنسيق المشترك مع دوائر البلدية من اجل تفعيل القوانين لغرض ازالة المباني وغلق المشاريع   المخالفة لتعليمات السلامة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار