العتبة العباسية تحدد أبواب دخول الزائرين في "ركضة طويريج"

16-07-2024, 19:23

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلنت العتبة العباسية المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن أبواب دخول المعزّين المشاركين في عزاء ركضة طويريج في اليوم العاشر من شهر محرّم الحرام.

ونقل إعلام العتبة عن معاون رئيس قسم رعاية الصحن الشريف زين العابدين القريشي قوله، تابعته "الغد برس"، إن "دخول المشاركين في العزاء يكون عبر أبواب الإمام الحسن والإمام الحسين وصاحب الزمان والإمام موسى الكاظم (عليهم السلام أجمعين)".

وأضاف القريشي، إن "تخصيص هذه الأبواب الأربعة يأتي لتخفيف الزخم المتوقّع في منطقة ما بين الحرمين الشريفين خلال مراسيم العزاء بينما ستكون بقية أبواب الصحن الشريف مخصّصة لخروج المعزّين".

وتابع، أن "هناك 200 متطوّع يشاركون ملاكاتنا في تنفيذ الخطّة التي أعدّها القسم لخدمة زائري مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) خلال أيام شهر محرّم الحرام وزيارة يوم عاشوراء إضافة إلى استقبال عزاء ركضة طويريج وإقامة المجالس الحسينية".

وفي وقت سابق، وجه وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، بتأمين ساعات تجهيز كاملة على مدى 24 ساعة في محافظة كربلاء المقدسة.

كما أعلنت وزارة النقل، تفاصيل خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء، مشيرة الى تهيئة أكثر من 250 باص و39 الف مركبة و10 قطارات لنقل الزائرين الى مدينة كربلاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة، ميثم الصافي في حديث لـ"الغد برس"، إن وزارته "وضعت خطة شاملة لزيارة عاشوراء"، لافتاً الى أن "تشكيلات الوزارة التي ستشارك في عملية تفويج الزائرين، هي الشركة العامة للمسافرين والوفود، وشركة إدارة النقل الخاص، وسكك حديد العراق، والخطوط الجوية العراقية، وإدارة المطارات والملاحة الجوية".

ويوم أمس الاثنين، أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، نشر 1000 موظف، و6000 متطوع لتنظيم حركة الزائرين خلال زيارة العاشر من محرم الحرام.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار