مسلمون في مومباي الهندية يحيون ذكرى "عاشوراء" غداً

16-07-2024, 21:16

+A -A
الغد برس/ترجمة 

يحيي المسلمون في مدينة مومباي الهندية، غداً الأربعاء، اليوم العاشر من شهر محرم ويقرأون "المرثيات" متذكرين واقعة كربلاء التي شارك فيها حفيد النبي الإمام الحسين (ع) والعديد من أعضاء بيته.

وكتب موقع "ذا انديان اكسبريس" تقريراً، ترجمته "الغد برس"، ان "الجالية الإسلامية في جميع أنحاء المدينة بيوم عاشوراء، تحيي اليوم العاشر من شهر محرم، وعادة ما يتجمع المسلمون الشيعة من جميع أنحاء منطقة مومباي الحضرية (MMR) في منطقة دونغري في جنوب مومباي حيث يشاركون في المجلس (الخطب) ويقرأون النوح (المرثيات) متذكرين معركة كربلاء التي شارك فيها حفيد النبي الإمام الحسين والعديد من أعضاء بيته".

وأضاف التقرير إن "دونغري كانت في السابق المركز الذي يتجه إليه الشيعة خلال عاشوراء، إلا أن هناك الآن عدة أماكن مثل باندرا، وطريق ميرا، ومومبرا، وفيرسوفا التي تشهد تجمعات للحداد على الإمام الحسين".

ونقل الموقع الهندي عن زهير رضوي، احد سكان باندرا، إننا "نحضر الخطب الدينية التي تقام في باندرا، وفي عاشوراء أذهب أنا وعائلتي إلى دونغري حيث نحضر المجلس، ونبقى هناك حتى صلاة الصباح وبعد ذلك نغادر إلى مسكننا في باندرا، لقد كان هذا تقليدًا لأكثر من عقد من الزمن".

وتابع أن "الشيعة ينعون معركة كربلاء، التي دارت عام 680 م في كربلاء - الواقعة في العراق حاليًا - والتي أدت إلى وفاة حفيد النبي الإمام الحسين والعديد من أفراد عائلته الذين رفضوا مبايعة الخليفة الأموي يزيد"، (بحسب ما ورد في التقرير). 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار