رئيس مجلس كربلاء: مشاركة 6 ملايين زائر في زيارة عاشوراء

17-07-2024, 21:00

+A -A
الغد برس/متابعة 

أعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء، قاسم اليساري، اليوم الأربعاء، عن مشاركة ما يقارب 6 ملايين زائر في زيارة عاشوراء هذا العام.

وقال اليساري في حديث متلفز تابعته "الغد برس"، إن "زيارة العاشر من محرم نعتبرها تجريبية للزيارة الكبرى الأربعينية"، مبينا أن "الحكومة المحلية بكل دوائرها الخدمية والأمنية تولدت لديها خبرة عالية للسيطرة على توافد ملايين الزائرين".

وأضاف اليساري، إن "خطة محرم نفذت بدقة متناهية، وكنا مشرفين عليها بكل مفاصلها"، لافتا إلى وجود أكثر من 19 قطع بشري موجود على طريق طويريج مروراً بشارع الجمهورية وصولاً إلى مرقد الإمام الحسين ومنطقة بين الحرمين".

وزاد أن "هذه القطوعات ساهمت بحماية الزائرين من التدافع، حيث يتم قطعها وفتحها حسب الزخم".

وبين أنه "لدينا أكثر من 15 مهرب على جانبي الطريق، مجهزة بالإسعافات والمفارز الطبية وعجلات الدفاع المدني تحسباً لحدوث حريق أو أي حادث آخر".

وأشار إلى أنه "حسب التقديرات الأولية، فقد شارك بحدود 6 ملايين زائر، في زيارة عاشوراء هذا العام".

وبشأن ركضة طويريج، قال اليساري، إنها "لم تعد تسمى ركضة، بل أصبحت مسير بطيء بسبب أعداد الزائرين الكبيرة، والخطة الخدمية نجحت في مراسيم شعيرة ركضة طويريج".

وتابع أن "خطة كربلاء هذا العام اختلفت عن العام الماضي، بسقف الشوارع من قنطرة السلام إلى منطقة بين الحرمين، بقماش “التور أو الساران” لتخفيف أشعة الشمس على الزائرين، مع تجهيز تلك الشوارع بمضخات ماء لمساعدة الزوار على التنفس والسير بأريحية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار