الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبات قاسية على الهلال والنصر

18-07-2024, 17:40

+A -A

الغد برس/ متابعة

فرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبات قاسية على ناديي الهلال والنصر بسبب مخالفات سابقة في النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال آسيا.

ووقع الاتحاد الآسيوي العقوبات على الهلال والنصر بالإضافة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم للعديد من المخالفات.

وقرر الاتحاد الآسيوي تغريم الاتحاد السعودي 10375 دولارًا بسبب مخالفة اللائحة الآسيوية في المادة 13/2 التي تحكم المباريات الدولية نظير عدم رفعه تقارير مواجهات تجريبية نظمت على الملاعب السعودية.

ونظم الاتحاد السعودي مواجهات تجريبية على ملاعبه، أبرزها مواجهة الأهلي ضد الزمالك في 8 مارس الماضي، بجانب مباراتي الهلال والنصر ضد إنتر ميامي في كأس موسم الرياض.

كما نظم الاتحاد السعودي لقاءات الهلال ضد الأهلي البحريني 24 يناير، ومباراة الاتفاق أمام دي سي يونايتد الأمريكي 9 فبراير، وبعدها الشباب أمام روما في 24 يناير.

بينما عاقب الاتحاد الآسيوي الزعيم بتغريمه ماليًا بقيمة 20 ألف دولار لعدم تجهيز الغرفة الطبية، والثانية بقيمة 16500 دولار لرمي جماهيره قوارير مياه جميعها خلال مواجهة سباهان الإيراني 22 فبراير الماضي، إضافة إلى تغريمه بسبب دخول 4 مسؤولين أرضية الملعب دون بطاقات رسمية، وفرض 10 آلاف دولار بعد امتناع سالم الدوسري عن اللقاء الإعلامي عقب لقاء العين الإماراتي.

أما عقوبات النصر جاءت بسبب مواجهة العين الإماراتي ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث تم تغريمه بقيمة 15 ألف دولار لعدم مرور لاعبيه من الممر المختلط للحافلة، والثانية بـ 30 ألف دولار جراء إلقاء جماهيره على لاعبي العين 16 قارورة ماء.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار