الكهرباء تبحث تنفيذ المرحلة الثانية من الربط الخليجي

18-07-2024, 20:37

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحث وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الخميس، خطوات تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الربط الخليجي مع الكويت.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "وزير الكهرباء تفقد مقر الشركة العامة لنقل الطاقة ‏الكهربائية الجنوبية، خلال زيارته إلى محافظة البصرة".

وأضاف البيان، إن "فاضل ترأس إجتماعاً موسعاً للملاك المتقدم في الشركة، وأطلع على  واقع التجهيز في محافظة البصرة والمحافظات الجنوبية، ‏والمشاريع المنجزة والتي قيد الانجاز ضمن خطة حل الاختناقات للصيف الحالي.".

وأوضح أن "مدير عام نقل الطاقة الجنوبية قدم شرحا وافياً للوزير حول مشاريع خطوط نقل الطاقة في المحافظات الجنوبية, ونسب ‏انجازها، كما اطلع وزير الكهرباء على مشروع ربط وتشغيل محطة الفاو 400 التي تم إنجازها مؤخراً، والتي تمثل المرحلة الأولى من ‏مشروع الربط الخليجي".

وتابع البيان، أن "الوزير ناقش مع الحاضرين المرحلة الثانية من المشروع، لانجاز خط الربط مع الكويت، حيث جرى استعراض أهم ‏العقبات والمعالجات".

ووجه وزير الكهرباء وفقا للبيان، "بتذليل تلك العقبات واتخاذ الحلول المناسبة لحل المشكلات المطروحة"، مشدداً على سرعة إنجاز اعمال الصيانات ‏الدورية والطارئة واستكمال جميع المشاريع - قيد الانجاز- في وقتها المحدد".

وزاد البيان، أن "فاضل اجرى زيارة الى مركز السيطرة الجنوبي، والتقى بالسادة القائمين عليه والملاك الفني والهندسي، واطلع على أحمال ‏المحافظات الجنوبية في وقت الذروة"، مشدداً على توزيع الأحمال بشكل عادل بين المحافظات من جهة، وبين الاقضية والنواحي من ‏جهة اخرى.".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار