اللون الأخضر يكسو الأسواق مع ارتفاع الأسهم والذهب والدولار

23-07-2024, 20:25

+A -A

الغد برس/ متابعة

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع استعداد المتداولين لتقارير أرباح الشركات الكبرى بعد أن سجل المؤشر أفضل يوم له منذ أكثر من شهر.

وارتفع مؤشر السوق الواسع المكون من 500 شركة بنسبة 0.2%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3%. بينما مؤشر داو جونز الصناعي 78 نقطة أو 0.2%.

واصلت وول ستريت تقييم أحدث تقارير أرباح الربع الثاني، ومن المقرر أن تصدر ألفابت، الشركة الأم لجوجل، وتسلا (NASDAQ:TSLA) تقريرها بعد الجرس. إذ ستمثل هذه التقارير أول نظرة للمستثمرين على مدى نجاح الأسماء الرئيسية ذات الصلة بالتكنولوجيا خلال الربع الثاني.

كانت شركة جنرال موتورز (NYSE:GM) قد أعلنت عن نتائج الربع الثاني التي فاقت بسهولة توقعات المحللين لكن أسهمها انخفضت بنسبة 4%. بينما جاءت نتائج مصرف UPS المالية أدنى توقعات الخبراء، مما أدى إلى انخفاض السهم بأكثر من 12%.

بدأ موسم الأرباح الخاص بالربع الثاني بداية قوية، حيث أظهرت البيانات أن حوالي 20% من الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 نشرت نتائج الربع الثاني، مع تجاوز 80% من تلك الشركات التوقعات.

تأتي هذه التحركات في أعقاب يوم أخضر في وول ستريت، حيث انتعشت أسهم التكنولوجيا من عمليات البيع التي شهدتها الأسبوع الماضي. كما ارتفع مؤشر يو اس سمال كاب 2000 الذي يركز على الأسهم الصغيرة يوم الاثنين، معززًا مكاسبه التي جناها الأسبوع الماضي، حيث يُنظر إلى ارتفاع هذا المؤشر على أنها علامة على قيام المتداولين بنقل الأموال إلى هذه المجموعة من أسماء شركات التكنولوجيا الكبرى التي شهدت مكاسب هائلة هذا العام.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار