كتلة نيابية ترد على الحلبوسي: هيئة الحشد الشعبي تدار بعيداً عن التأثيرات السياسية

23-07-2024, 21:26

+A -A

الغد برس/بغداد 

ردت كتلة منتصرون النيابية، مساء اليوم الثلاثاء، على تصريحات حزب تقدم محمد الحلبوسي بشأن قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي الحشد الشعبي.

وذكرت الكتلة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه: "ندين ونستنكر ما صدر عن الرئيس المقال لمجلس النواب، المخلوع محمد الحلبوسي، بحق قانون الخدمة والتقاعد الخاص بمنتسبي هيأة الحشد الشعبي، وما تضمنه من مغالطات واتهامات ضمنية بحق هيأة الحشد الشعبي ورئيسها فالح الفياض".

وأضاف البيان، "إننا إذ نرفض المغالطات والاتهامات أعلاه، فإننا نؤكد أن "هيأة الحشد الشعبي هي مؤسسة عسكرية محترمة، تدار وفقاً لقانونها النافذ، بعيداً عن أي تأثيرات سياسية أو توظيف حزبي. وإن ما تتعرض له هذه الهيأة وقياداتها والقوانين التي تنظم عملها من هجمات، إنما يندرج ضمن العداء المعلن الذي يستهدف الوجود المبارك لحشدنا المقدس، الذي بذل الغالي والنفيس دفاعاً عن وطننا وشعبنا ومقدساتنا".

واشار إلى أنه "بالنظر لما سيق من اتهامات بحجة وجود نقص في القانون المقترح، فإننا لم نجد قانوناً ينص على أن تكون رئاسة المجلس لحزب تقدم، ولم نجد نصاً صريحاً يسمح لرئيس ذلك الحزب أن يقيل أفراد حزبه بالتزوير".

يشار إلى أن رئيس حزب تقدم الحلبوسي كان قد اتهم رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، في وقت سابق من اليوم، باستخدام المؤسسة لأغراضه الحزبية والخاصة، فيما أبدى اعتراضه على نص مشروع قانون الخدمة والتقاعد للحشد المدرج على جدول أعمال البرلمان بجلسته المقرر عقدها غداً الأربعاء.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار