الشرطة المجتمعية تعيد فتاتين هاربتين الى ذويهما

14-10-2022, 19:21

+A -A
الغد برس/بغداد

أعادت مديرية الشرطة المجتمعية بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، فتاتين هاربتين من ذويهما بسبب سوء معاملتهما، فيما وجهت ذويهما الى الالتزام بحسن التعامل معهما، والاهتمام بهما، والابتعاد عن القوة والعنف في التربية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، إن "العملية جاءت على خلفية ورود اتصال على الخط الساخن المجاني (٤٩٧)، يفيد بوجود فتاتين قاصرتين في إحدى مناطق محافظة ديالى هاربتين من ذويهما بسبب سوء معاملتهما، والأمر الذي دعا  الى التحرك السريع والوصول الى مكان تواجدهما، وقد تم تقديم الدعم لهما وافهامهما بخطورة تركهما منزل عائلتهما".

وأضاف البيان إن "الشرطة المجتمعية وجهت ذوي الفتاتين الى  الالتزام بحسن التعامل معهما، والاهتمام بهما، والابتعاد عن القوة والعنف في التربية، والعمل على حل مشاكل الأسرة بالتفاهم والحوار، كما وأخذت التعهدات الخطية الأصولية من ذوي الفتاتين بعدم تعنيفهما مجددا، وإلا ستتخذ بحقهم الإجراءات القانونية اللازمة".

وتعهدت الشرطة المجتمعية بالقيام بزيارات دورية لمنزل الفتاتين للاطلاع على اوضاعهما وشؤونهما ضمن مبدأ الرعاية اللاحقة الذي تعمل بموجبه، بحسب ما ورد في البيان

وأعلنت مديرية الشرطة المجتمعية، في وقت سابق، إيقاف 14 حالة ابتزاز إلكتروني لفتيات ونساء خلال أسبوع.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار