نائب بالإطار يحمّل "شاخوان عبدالله" مسؤولية تعطيل قراءة قانون الأحوال الشخصية

24-07-2024, 17:45

+A -A

الغد برس/ خاص

حمّل النائب عن الإطار التنسيقي، فراس المسلماوي، الأربعاء، النائب الثاني لرئيس البرلمان شاخوان عبدالله، مسؤولية تعثر قراءة قانون الأحوال الشخصية خلال جلسة اليوم.

وقال المسلماوي في حديث لـ "الغد برس" إن "النائب الثاني لمجلس النواب شاخوان عبدالله خالف النظام الداخلي والسياقات القانونية في طريقة رفع جلسة اليوم"، لافتاً إلى أن "قانون الاحوال الشخصية تم ادراجه في جدول الاعمال والطريقة لسحب هذا القانون وفق السياقات القانونية تكون عبر عرضه للتصويت أو ان يتم تقديم طلب من صاحب المقترح لغرض سحبه ولكن هذا لم يحصل".

وأضاف أن "رفع الجلسة تصرف مخالف للسياقات القانونية علما ان بعض النواب سيتجهون إلى المحكمة الإتحادية لتقديم شكوى حول ما شهدته جلسة اليوم"، مشيراً إلى أن "النائب الثاني لرئيس البرلمان صرح بأن قانون الأحوال الشخصية سيتم ادراجه في اقرب جلسة قادمة".

وتابع: "في حال عدم ادراج القانون بالجلسات اللاحقة ستتم مقاطعة جلسات البرلمان"، داعياً إلى "ادراج القانون ضمن جدول اعمال جلسة مجلس النواب القادمة".

وأنهى البرلمان، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، القراءة الأولى لمشروع قانون الخدمة والتقاعد لهيئة الحشد الشعبي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، ورد لـ "الغد برس" أن "البرلمان أنهى القراءة الأولى لمشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي".

وأضافت، أن"البرلمان أجل القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959، كما أجل القراءة الأولى لمشروع قانون التحكيم".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار