البنتاغون: حوارنا مع بغداد حول التحالف الدولي مبني على زيارة السوداني لواشنطن

24-07-2024, 20:50

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الحوار الأمني مع بغداد حول التحالف الدولي مبني على زيارة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني لواشنطن.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في تصريحات تابعتها "الغد برس" إن "الحوار الحالي القائم بين العراق والولايات المتحدة مبني على زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن"، منوهاً بأن "الولايات المتحدة تقدر التضحيات التي قدمتها القوات الأمنية العراقية".

من جانبه أكد وزير الدفاع ثابت العباسي، أن "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني حريص على خلق استدامة بين وزارتي الدفاع العراقية والأمريكية"، لافتاً إلى أن "الحكومة العراقية ستؤطر علاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية وفق القانون والدستور".

ويعتمد حوار التعاون الأمني المشترك لعام 2024 على المناقشات التي أجريت خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي السوداني إلى واشنطن العاصمة في أبريل من هذا العام وحوار التعاون الأمني المشترك الافتتاحي في الصيف الماضي. خلال حوار التعاون الأمني المشترك الأول، قرر الجانبان إنشاء لجنة عسكرية عليا ثنائية لتحليل ثلاثة عوامل – التهديد الذي يشكله تنظيم داعش، والمتطلبات التشغيلية، ومستويات قدرة قوات الأمن العراقية – لتحديد مستقبل العراق. التحالف العسكري الدولي في العراق.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار