قائد في الجيش العراقي: المتخرجون من الأركان الإيرانية أكثر كفاءة من "دورات" الناتو

26-07-2024, 18:00

+A -A

الغد برس/بغداد

أعلن رئيس جامعة القيادة والاركان للجيش الايراني، عن استعداد الجامعة لتلبية كافة الاحتياجات التدريبية للجيش العراقي في مجال القيادة والاركان وغيرها من المجالات، فيما نقلت عن مسؤول في الجيش العراقي قوله ان الضباط العراقيين المتخرجين من الاركان الايرانية افضل من دورة الناتو.

ونلقت وكالة الانباء الإيرانية عن الفريق حامد محمد قمر، مساعد شؤون التدريب في الجيش العراقي قوله إن "كبار الضباط العراقيين الذين تخرجوا من دورة القيادة والاركان الإيرانية أكثر كفاءة بكثير من الضباط الذين اجتازوا دورة القيادة والاركان في الناتو، وهم يتصرفون بكفاءة أكبر في جميع المسؤوليات الموكلة إليهم".

وتابع قمر "لقد أدركنا أن ضباطنا ذوي الخبرة في باكستان جيدون أيضًا؛ وبعد التحقيق، تبين أن معظم أساتذة القيادة والاركان الباكستانية تخرجوا من جامعة (دافوس) للجيش الإيراني".

بدوره قال العميد حسين ولي وند، رئيس الجامعة الحربية العسكرية، إن "العراق مهم بالنسبة لنا من ناحيتين، أولاً بسبب وجود المراقد المقدسة وثانياً بسبب الجوار؛ ولهذا السبب نحن على استعداد لتلبية كافة الاحتياجات التدريبية للجيش العراقي في مجال القيادة والاركان وغيرها من المجالات".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار