الدولار يواصل رحلته الهبوطية بعد بيانات الفيدرالي الأمريكي

26-07-2024, 22:00

+A -A

الغد برس/ متابعة

استمر الدولار الأمريكي في الهبوط إلى أسفل بعد صدور بيانات مؤشر الفيدرالي المفضل لقياس التضخم، حيث أظهر ارتفاع التضخم الأساسي في الولايات المتحدة بأكبر من التوقعات على أساس سنوي في يونيو، وهي القراءة نفسها المسجلة في مايو.

فيما أظهر المقياس الرئيسي أن التضخم تراجع قليلاً في يونيو على أساس سنوي، مما ساعد في فتح الطريق أمام خفض أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع في سبتمبر.

في الساعة 15:45 بتوقيت الرياض، تم تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، دون تغيير إلى حد كبير عند 104.087.

بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي

ذكرت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي ارتفع بنسبة 2.6% عن العام الماضي في يونيو، وهو نفس الرقم المسجل في مايو، فيما أشارت تقديرات الخبراء إلى تسجل زيادة بنسبة 2.5% فقط.

فيما سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس شهري 0.2% في يونيو، وفقًا للتوقعات، ولكنها أعلى القراءة السابقة التي سجلت زيادة بنسبة 0.1% فقط.

أما عن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي على أساس سنوي فقد سجل 2.5%، وهي نفسها أيضًا تقديرات الخبراء، ولكنها نسبة أقل من المسجلة في مايو والبالغة 2.6%.

وعلى أساس شهري سجل 0.1%، وهو ما توقعه الخبراء، وذلك بعد استقرار المؤشر في مايو دون زيادة أو تراجع.

يستخدم مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي مقياس نفقات الاستهلاك الشخصي كخط أساس رئيسي لقياس التضخم، والذي لا يزال يتجاوز هدف البنك المركزي البالغ 2% في المدى الطويل.

ارتفاع اليورو

في أوروبا، ارتفع اليورو/الدولار الأمريكي بشكل طفيف إلى 1.0845، بعد أن أظهرت البيانات أن المستهلكين في منطقة اليورو توقفوا عن خفض توقعاتهم للتضخم في يونيو بعد أربعة انخفاضات شهرية متتالية.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار