وزير الداخلية يصل إلى بابل

27-07-2024, 09:33

+A -A


الغد برس/ بغداد

وصل وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، إلى محافظة بابل.

وقالت وزارة الداخلية في بيان مقتضب ورد لـ"الغد برس"، إن "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، وصل إلى محافظة بابل لمناقشة الاستعدادات الجارية لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، عن تعزيز خطة الزيارة الأربعينية برادارات متنقلة للحد من الحوادث، فيما أشار الى أن الخطة تتضمن كذلك نشر عناصر للسيطرة على سير الزائرين لمنع حوادث الدهس.

وكان الشمري زار محافظة ذي قار يوم الأربعاء الماضي، لمناقشة الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية بمحافظات البصرة وذي قار وميسان وواسط والمثنى.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي بذي قار، إن "المحافظات الخمس المذكورة أعلاه، عرضت أمامنا كل الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بتأمين الزائرين على طول مسار تنقلهم من محافظاتهم باتجاه محافظة كربلاء المقدسة".

وأوضح، أن "الخطة الأمنية تتضمن أيضاً حماية الزائرين الأجانب القادمين من دول الخليج وإيران عبر المنافذ الحدودية البرية ضمن محافظات البصرة وميسان وواسط".

وأضاف، أنه في "العام الماضي شهدت الزيارة زيادة بالحوادث المرورية، أدت إلى وفاة عدد كبير من المواطنين، سواء من العراقيين أو الأجانب".

وتابع: "باشرنا بشراء رادارات متنقلة ستكون على طول طرق الزائرين، وخاصة الطريق الدولي السريع وباقي الطرق من المنافذ الحدودية باتجاه محافظات البصرة وميسان وواسط، لمراقبة سرعة العجلات والحافلات وجميع وسائل النقل، كما سيكون هنالك انتشار لكل مديريات المرور لمنع حوادث الدهس".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار