المالية النيابية: كتبنا فقرة لمناقلة 2 تريليون دينار لدعم موازنات المحافظات

30-07-2024, 18:00

+A -A

الغد برس/متابعة 

قال عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة كتبت فقرة تعطي الحق لمجلس الوزراء مناقلة 2 تريليون دينار لدعم موازنات المحافظات.

 وذكر كوجر في حديث متلفز تابعته "الغد برس"، إن "هنالك فقرة كتبناها داخل اللجنة تقول إن لمجلس الوزراء الحق بمناقلة 2 تريليون دينار لموازنات المحافظات التي تعد قليلة".

 وأضاف كوجر إنه "تم التصويت داخل مجلس النواب بالتمرير للجداول مثلما جاءت من الحكومة، مع إضافة فقرة تنص على أن لمجلس الوزراء اجراء مناقلة 2 تريليون دينار لدعم المحافظات التي تكون موازناتها قليلة".

وأشار الى أن "المناقلة تكون حسب الاحتياجات ووفق النسب السكانية والموارد للمحافظات".

وصوت مجلس النواب في حزيران الماضي على جداول موازنة 2024، بحضور 199 نائباً.

 وفي وقت سابق أطلعت اللجنة المالية النيابية، "الغد برس"، على فرق الأموال بين نسختين مختلفتين من جداول موازنة 2024، والتي لاقت اعتراضاً حكومياً بسبب "تغيير" أجرته رئاسة البرلمان على الجداول بعد التصويت عليها.

وقال عضو اللجنة معين الكاظمي لـ"الغد برس": "نطمئن العراقيين بأنه لا يوجد أي ضرر مالي في موضوع الاختلاف الحاصل بين النسخة الحكومية لجداول الموازنة والنسخة المرسلة من البرلمان لمجلس الوزراء"، مبيناً أن "الحكومة تعتمد الجداول التي تم التصويت عليها تحت قبة البرلمان في 2 حزيران 2024".

وأضاف الكاظمي أن "هناك نسخة ورقية وسي دي أرسلت من رئاسة البرلمان للحكومة كما يدعي مكتب رئيس الوزراء بأنها تختلف عن النسخة الحكومية المصوت عليها".

وأوضح أن "النسخة الحكومية بلغت قيمتها 211 تريليون دينار، فيما كانت قيمة النسخة المرسلة من رئاسة البرلمان 226 تريلين دينار".

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار