حملات أمنية تنتهي باعتقال مطلوبين ومخالفين لشروط الإقامة في بغداد

31-07-2024, 11:57

+A -A

الغد برس/ بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على 27 مخالفاً لشروط والإقامة وعدد من المتهمين في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد ضمن مكتب القدس لمكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين يستقلان دراجة نارية لقيامهما بسرقة الحقائب النسائية ضمن مناطق شرق العاصمة بغداد في جانب الرصافة".

وأضاف البيان أن "عملية القبض خلال إجراء ممارسات أمنية نفذتها المديرية تضمنت نشر المفارز والدوريات لبسط الأمن وتدقيق الأشخاص المطلوبين والعجلات ورصد المشتبه بهم".

وتابع البيان أن "الممارسات أثمرت عن ضبط عدة أشخاص مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة"، مشيراً إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين المقبوض عليهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

وجاء في بيان ثانٍ للوزارة ورد لـ"الغد برس"، أن "فوج الاستطلاع والمهمات الخاصة التابع لقيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية القى القبض على مطلوب وفق أحكام المادة 160  من قانون العقوبات في العاصمة بغداد"، مبيناً أن "العملية الأمنية تأتي بالاشتراك مع هيئة النزاهة الاتحادية بالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع، حيث تم تسليم المطلوب أصولياً لجهة الطلب".

وفي السياق، ذكر بيان آخر للوزارة أن "مفارز الفرقة الأولى من الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري والقطعات الملحقة، تمكنت من إلقاء القبض على 17 أجنبياً يقيمون بشكل غير قانوني في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد".

وأوضح البيان أن "مفارز الفرقة الثانية تمكنت من القبض على 10 آخرين في حي العدل"، مشيراً إلى "إحالتهم أصولياً للجهات المختصة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار