الحرس الثوري يتوعد برد قاس ومؤلم على اغتيال هنية

31-07-2024, 16:40

+A -A
الغد برس/متابعة 

توعد الحرس الثوري الإيراني، في ثاني بيان له على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، فجر اليوم الأربعاء،  الكيان الصهيوني بما وصفه بـ"رد قاسٍ ومؤلم".

وقال البيان، إن "جريمة النظام  الصهيوني هذه ستواجه ردًّا قاسيًا ومؤلمًا من جبهة المقاومة القوية والضخمة، وخاصة إيران".

وأضاف، أن "هذه الجريمة أظهرت أن العصابة الصهيونية من المجرمين والقتلة والإرهابيين، بغض النظر عن القواعد والأنظمة الدولية، تحاول التغطية على الإخفاقات المشينة للحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في غزة، والتي أدت إلى مذبحة عشرات الآلاف من النساء والرجال والأطفال، ولم يتردد الصهاينة في ارتكاب أي عمل إجرامي".

وأوضح البيان: "لا شك في أن جريمة النظام الصهيوني هذه ستواجه ردًّا قاسيًا ومؤلمًا من جبهة  المقاومة القوية والضخمة، وخاصة إيران، وبركة جهود إسماعيل هنية ستساعدهم على الدفاع عن القضية وحقوق الأمة الفلسطينية".

وفي وقت سابق، اعتبر المرشد الإيراني، السيد علي خامنئي، أن اغتيال هنية في محل إقامته شمالي طهران، فجر الأربعاء، مهّد الطريق لعقوبة قاسية ستتعرض لها تل ابيب.

وقال خامنئي، في بيان له للتعزية بشأن اغتيال هنية، وأحد حراسه الشخصيين في طهران، "إن النظام الصهيوني المجرم والإرهابي بهذا العمل مهّد الطريق لعقوبة قاسية عليه، ونرى أن من واجبنا أن نرد على من نفذ الاغتيال، وتعدى على سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ لأن الجريمة وقعت على أراضينا".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار