الرئيس الإيراني: نرغب في توطيد التعاون المشترك مع العراق

31-07-2024, 18:30

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان، اليوم الاربعاء، أن بلاده ترغب في تطوير علاقاتها في المجالات كافة وتوطيد التعاون المشترك مع العراق.

وذكرت رئاسة إقليم كردستان في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اجتمع في العاصمة طهران مع الرئيس الإيراني مسعود بزيشكيان".

وأضاف البيان، إنه "خلال الاجتماع، أثنى الرئيس الإيراني على مشاركة بارزاني والوفد المرافق له في مراسم أدائه اليمين ومباشرته مهامه"، مؤكداً أن "إيران راغبة في تطوير علاقاتها في المجالات كافة وتوطيد التعاون المشترك مع العراق وإقليم كردستان".

وأوضح البيان، أن "بارزاني عبر عن الشكر للدعوة التي تلقاها منهم"، لافتا إلى ان " إقليم كردستان يعد إيران جارة مهمة ويعمل على تطوير علاقات العراق وإقليم كردستان مع إيران، داعياً الرئيس بزيشكيان لزيارة أربيل خلال زيارته المرتقبة إلى بغداد".

وشدد بارزاني وفقا للبيان، "على رغبة إقليم كردستان في زيادة عدد السياح الإيرانيين المتجهين إلى جنوب العراق عبر إقليم كردستان، وزيادة حجم التبادل التجاري وتوسيعه بين الجانبين"، مشيراً إلى أن الإقليم لن يكون أبداً مصدر تهديد لإيران والدول المجاورة".

وتابع أنه "في الاجتماع الذي حضره الوفد المرافق لبارزاني، أشاد الجانبان بعلاقات الصداقة والعلاقات التاريخية بين إيران وإقليم كردستان، إلى جانب الإشارة إلى التعاون الأمني الفعال بين إيران والعراق بهدف حماية الأمان والاستقرار".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار