الكهرباء تسرد تفاصيل غرفة عملياتها الخاصة بالزيارة الأربعينية

4-08-2024, 20:50

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن تشكيل غرفة عمليات دائمة لإدارة الزيارة المليونية وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، فيما أكدت وجود استنفار تام لمحطاتها في محافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، في حديث للإعلام الرسمي تابعته "الغد برس"، إن "هنالك غرفة عمليات دائمة شكلت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ويرأسها وزير الكهرباء زياد علي فاضل لإدارة الزيارة المليونية".

وأوضح، أن "غرفة العمليات ستعمل على تأمين طرق الزائرين من حيث الإنارة، وتأمين خدمة المواكب الحسينية وتأمين الاستقرار الكامل لمحافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل، دون التأثير على بقية المحافظات".

وتابع،: "كما ستراقب غرفة العمليات الدائمة حركة الزائرين من المحافظات، مما سيخفف الحمل على تلك المحافظات، وستستخدم هذه الطاقة لصالح محافظات النجف الأشرف و كربلاء المقدسة وبابل".

وأكد، أن "قرار استقرار الطاقة الكهربائية في محافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل، لن يؤثر على حصص بقية المحافظات إطلاقاً".

وأشار إلى، أن "هنالك تشديداً على أن تكون جميع محطات المحافظات المذكورة أعلاه، باستنفار تام وتعمل بطاقتها القصوى، حيث تم تأمين الوحدات التوليدية والخطوط الناقلة والمحطات التحويلية لتصريف الطاقة للمحافظات الثلاث".

ولفت إلى، أن "الوزارة تعمل على تأهيل شبكات التوزيع ونصب المحولات وتقسيم الملاكات إلى مرابطات فنية، لتكون جاهزة وتقدم الخدمات في محافظات بابل والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة".

والأسبوع الماضي، وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، الحكومات المحلية بالاستعداد للزيارة الأربعينية.

من جانبه، قال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، إن الأول من شهر صفر بالتقويم الهجري سيكون موعداً لإنطلاق الخطة الأمنية لزيارة أربعينية الإمام الحسين المليونية في مدينة كربلاء

ويحيي المسلمون  ذكرى الزيارة الاربعينية بعد أربعين يوماً على عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين مع أهل بيته وأصحابه في واقعة الطف على أيدي يزيد بن معاوية في سنة 61 للهجرة الموافق 680 ميلادي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار