بينها تهيئة الخزين الاستراتيجي.. التجارة تلخص جدوى مشروع السلة الغذائية بالعراق

5-08-2024, 19:40

+A -A

الغد برس/ خاص

لخصت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، جدوى مشروع السلة الغذائية في العراق فيما اشارت إلى انه ساهم في تهيئة الخزين الاستراتيجي للبلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، في حديث لـ "الغد برس" إن "مشروع السلة الغذائية يعد من اهم المشاريع الحكومية لتحقيق الأمن الغذائي"، لافتاً إلى أن "المشروع ساهم في توفير الغذاء للعراقيين بمجموع اكثر من 41 مليون و300 ألف مواطن عراقي".

وأضاف حنون، إن "هذا المشروع ساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتهيئة الخزين الاستراتيجي فضلا عن تأمين حاجة العراقيين في اصعب ظرف اقتصادي وغذائي نتيجة ارتفاع اسعار المواد الغذائية في البورصة العالمية والصراع الروسي الأوكراني"، منوهاً بأن "القطاع الخاص ساهم بمشروع السلة الغذائية مساهمة متميزة حيث استطاع توفير ما يحتاجه العراقيين من مواد غذائية بواقع 7 مواد اساسية".

وأشار إلى أن "برنامج السلة الغذائية ايضاً اختص بتقديم مساعدات اضافية الى عوائل الرعاية الاجتماعية بواقع أكثر من 4 الى 5 مفردات متمثلة بزيادة كميات السكر والزيت والشاي والحليب".

وأوضح أن "السلة الغذائية منحت القطاع الخاص العراقي دور اكبر في المساهمة الجدية في انجاح البرنامج الحكومي المتمثل بتأمين الغذاء للعراقيين"، خاتماً بالقول إنه "منذ الشهر السابع من العام 2022 بدأ مشروع السلة الغذائية حيت تم تجهيز المواد الغذائية طيلة السنوات السابقة وحتى يومنا هذا".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار