الذهب ومؤشرات وول ستريت تقلص الخسائر

5-08-2024, 21:20

+A -A

الغد برس/ متابعة

يبدو أن وول ستريت ستبدأ تعاملات الأسبوع بخسائر فادحة بسبب المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي بسرعة. كما دخل مؤشر نيكاي الياباني منطقة السوق الهابطة في وقت سابق من الجلسة، وتراجع البيتكوين، العملة الرقمية المفضلة في العالم مع تراجع الإقبال على المخاطرة.

افتتح السوق الأمريكي على هبوط مأساوي للمؤشرات الرئيسية حيث هبط مؤشر ناسداك بقرابة الـ 6% قبل أن يرتد قليلًا ويسجل الآن هبوطًا بـ 3.6%، فيما يهبط مؤشر داو جونز الصناعي بـ 2.5% وإس آند بي 500بـ 2.56%.

أيضًا وصلت خسائر الذهب إلى 3% قبل أن يتعافى ويقلص الخسائر ويهبط الآن بـ 1% فقط، كذلك قلصت الفضة خسائرها من 6% إلى 3.3% الآن.

وهبطت البيتكوين إلى 51 ألف دولار قبل أن ترتد قليلًا وتسجل 54.3 ألف دولار الآن هبوطًا بـ 9%.

وحدث هذا التحول بعد تصريحات جولسبي، عضو الفيدرالي، حيث أشار إلى احتمالية وجود اجتماع طارئ من جانب الفيدرالي.

ومن المقرر أن تستمر عمليات البيع هذه هذا الأسبوع مع تخوف المستثمرين من أن تقرير الوظائف الضعيف المثير للقلق لشهر يوليو يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي أبقى أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة طويلة جدًا، مما جر أكبر اقتصاد في العالم إلى الركود.

وقال محللون لدى جولدمان ساكس (NYSE:GS) في مذكرة إنه: "لقد رفعنا احتمالات الركود لمدة 12 شهرًا بنسبة 10 نقاط مئوية إلى 25%"، على الرغم من اعتقادهم بأن الخطر محدود بسبب النطاق الهائل الذي كان لدى الاحتياطي الفيدرالي لتخفيف السياسة.

وتُسعر الأسواق الآن فرصة بنسبة 78% أن يقوم البنك المركزي الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي ليس فقط بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر ولكن بتخفيفها بمقدار 50 نقطة أساس كاملة.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار