مكتب السوداني: انجاز 62% من البرنامج الحكومي قياساً بعمر الحكومة

6-08-2024, 21:08

+A -A
الغد برس/بغداد 

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، انجاز 62% من البرنامج الحكومي قياساً بعمر الحكومة.

وذكر مكتب السوداني في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "رئيس الوزراء ترأس اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الثانية والثلاثين لمجلس الوزراء، وجرى خلالها مناقشة أهم المواضيع والقضايا العامة، ومتابعة تنفيذ مستهدفات البرنامج الحكومي، ومختلف القضايا والملفات المطروحة على جدول الأعمال".

وأضاف البيان إن "مجلس الوزراء تابع سير تنفيذ البرنامج الحكومي، وتقرير فريق متابعة تنفيذ البرنامج، بما تضمنه من خلاصات عن مستويات الإنجاز، حيث بلغت الإجراءات التنفيذية المرسومة ضمن البرنامج (879) إجراءً، بنسبة إنجاز تصل إلى (62%)، بالقياس إلى عمر الحكومة".

وأردف، أن "التقرير وثق  تنفيذ (3344) نشاطاً، ومهمة منجزة، خارج إطار البرنامج الحكومي، بما يعكس المستهدفات الخمسة وأهداف الوزارات، منذ تشكيل الحكومة ولغاية اليوم، إلى جانب (853) إجراءً تنفيذياً بالنسبة للمحافظات غير المنتطمة بإقليم، وهو ما يمثل ( 60%)، كنسبة إنجاز محسوبة على عمر الحكومة".

وتابع التقرير، أن "مجلس الوزراء أقر التوصيات الواردة في تقرير فريق متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، وبحسب الآتي:

1-تكليف الوزراء ورؤساء فرق اللجان الفرعية للوزارات بتقديم خطة عمل فورية لمعالجة التوقفات للمشروعات التي تقل نسبة الإنجاز فيها عن (50%)، وعرضها على مجلس الوزراء.

2-تأليف لجنة لتعديل وإعادة صياغة خطط البرنامج الحكومي لوزارة الخارجية، وبما يتلاءم مع رؤى رئيس مجلس الوزراء.

3-إيجاد خطة تنفيذية معززة بالبرنامج والمشروعات وبالمستهدفات الفصلية، في ما يتعلق بستراتيجية التربية والتعليم، لمتابعة تنفيذ الستراتيجية مساواةً بمشروعات البرنامج الحكومي.

4-إقرار البرنامج الحكومي الخاص بالمحافظات من خلال اجتماع الهيئة التنسيقية بين المحافظات، والاستمرار في إجراء التحسينات المطلوبة لتطوير آلية جمع البيانات والتحليل والعرض والمتابعة للوصول إلى نتائج أفضل.

5-استكمال الجهات والهيئات المتبقية والمهمة مثل أمانة بغداد، وهيئة الاستثمار الوطنية والجهات الباقية، البالغ عددها (30) جهة، وإضافة إجراءات تنفيذية وإقرارها من رئيس مجلس الوزراء، أو مجلس الوزراء لتلبية الطموح، بما تمثله من برنامج خاص بـ (39) هيئة وجهة غير مرتبطة بوزارة.

6- استكمال واستمرار تزويد وزارة التخطيط وفريق متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، بالبيانات اللازمة لمشروعات وخطط البرنامج، بحسب كل وزارة، وفقاً لقرار مجلس الوزراء (24505 لسنة 2024).

7- إقرار التقرير نصف السنوي الثالث لمراحل تقدم العمل في تنفيذ البرنامج الحكومي وإحالته إلى مجلس النواب، استناداً إلى أحكام النظام الداخلي لمجلس الوزراء (2 لسنة 2019) المعدّل.

8- تفعيل المتابعة الميدانية، لتفاصيل وفقرات ومشاريع البرنامج الحكومي، وعلى جميع المستويات.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار