الكيان الصهيوني يبلغ أميركا مسؤوليته عن اغتيال هنية في طهران

7-08-2024, 17:45

+A -A

الغد برس/متابعة 

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن تل أبيب أبلغت البيت الأبيض بمسؤوليتها عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، بالعاصمة الإير انية طهران.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في البيت الأبيض، أن "الصراع يزداد في الكواليس بين الولايات المتحدة وإسرائيل، إذ يرى المسؤولون الأمريكيون أن اغتيال هنية انتكاسة لمساعيهم المتواصلة منذ شهور لتحقيق وقف لإطلاق النار في غزة".

كما أشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل" أبلغت البيت البيض بعد اغتيال هنية في إيران بمسؤوليتها عن العملية، لافتة إلى أن تل أبيب امتنعت عن الإدلاء بأي تعليقات أخرى بالخصوص.

وأوضحت "واشنطن بوست" أن مسؤولي البيت الأبيض قابلوا الاغتيال بدهشة وغضب.

ونقلت عن مصادر أمريكية رفيعة أن الرئيس جو بايدن ومسؤولين آخرين غضبوا من جراء تنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد قائد حزب الله فؤاد شكر، وقادة عسكريين إيرانيين، دون إبلاغ واشنطن.

واغتيل هنية في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران وفؤاد شكر أحد أبرز قادة "حزب الله" في بيروت، أواخر الشهر الماضي، وهو ما أثار مخاوف من نشوب نزاع إقليمي واسع.

وتوعدت طهران بالرد المناسب على اغتيال هنية، في الوقت الذي يعيش فيه الكيان الصهيوني حالة من التأهب استعداداً للرد الإيراني المحتمل، في حين تتزايد المؤشرات على أن لبنان مقبل على الحرب بين دولة الاحتلال و"حزب الله".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار