إيران "تُلمح" إلى سيناريو جديد في ردها المحتمل على الكيان الصهيوني

10-08-2024, 19:00

+A -A
الغد برس/متابعة   

ألمحت إيران إلى أنها قد تؤخر ردها على الكيان الصهيوني في تحول يعدُّه مراقبون أنه لا يعدو عن كونه "حرب نفسية"، وذلك بعد أن وجهت للأخير الاتهامات بالوقوف وراء عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

رغم ذلك أكدت طهران، اليوم السبت، أن التوصل إلى وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة في غزة هو "أولوية" لها، مشددة في الوقت ذاته على "حقها المشروع" في الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقالت بعثة إيران الدائمة في الأمم المتحدة،: "أولويتنا هي التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في غزة، وأي اتفاق توافق عليه حماس سنعترف به أيضًا"، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

وأكدت البعثة أن "الكيان الصهيوني انتهك أمننا القومي، وسيادتنا من خلال العمل الإرهابي الأخير، ونملك الحق المشروع في الدفاع عن أنفسنا، وهو أمر غير مرتبط تمامًا بوقف إطلاق النار في غزة".

وتابعت البعثة،: "نأمل ألا يكون توقيت ردنا وطريقة تنفيذه على حساب وقف إطلاق نار محتمل".

وأصدرت الولايات المتحدة وقطر ومصر، التي تتوسط بين الكيان الصهيوني وحركة حماس، بيانًا حثت فيه على استئناف محادثات للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في 15 آب في الدوحة أو القاهرة "لسد الثغرات المتبقية كلها، وبدء تنفيذ الاتفاق من دون أي تأجيل".

وأضاف قادة الدول الثلاث: "إنه حان الوقت للانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن والمحتجزين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار